أوضحت وزارة الموارد البشرية عبر عناية المستفيدين، أنه يمكن تقديم طلب إعادة النظر في حالة أهلية الضمان المطور الجديد، للحالات التي لمن تنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق للضمان الاجتماعي، كي تتمكن تلك الحالات من الاستفادة بالدعم المقدم وفي الضوابط المعتمد والتي يتم العمل بها، حتى تستحق صرف المعاشات الضمانية الشهرية.

تجاوب حساب العناية بالمستنفدين مع الاستفسارات التي ترد على القنوات الرسمية، بالأخص بالتزامن مع الإعلان عن إصدار نتائج الأهلية للضمان الاجتماعي المطور، والتي قد يترتب على إثرها ظهور حالات عدم الأهلية لبعض المستفيدين، وهذا يعني أنه غير مستحق للحصول على معاش الضمان، لحين تقديم شكوى أو اعتراض أو طلب إعادة النظر في أسباب عدم الأهلية.

تقديم طلب إعادة نظر في حالة عدم الأهلية

عقب حساب عناية مستفيدي الضمان الاجتماعي على احد الحالات التي أصبح حسابها غير مؤهل، وكان ذلك بسبب عدم قيام الزوجة بالموافقة على الإضافة، وسرعان ما تم تدارك الأمر وسجلت في منصة الحماية الاجتماعية ومن ثم اعتمدت طلب الإضافة، وكان الاستفسار حول كيفية إعادة النظر والتقديم بطلب مجدداً للحالات التي ام تنطبق عليهم شروط الأهلية ليعاد دراسة الحالة من جديد.

أوضحت خدمة العناية بالمستفيدين في ردها أنه يتم دراسة الأهلية والتحقق من مدى أهلية المستفيدين بشكل شهري، وعقب قيام أحد الغير مؤهلين بتصحيح البيانات، يمكنه تقديم الاعتراض أو الشكوى ليتن إعادة النظر في طلبه من جديد، وتلك الخدمة متاحة من خلال منصة الدعم والحماية للضمان المطور الجديد.

تقديم طلب إعادة نظر في حالة عدم الأهلية
تقديم طلب إعادة نظر في حالة عدم الأهلية

تاريخ إعلان نتائج أهلية الضمان

وفي سياق متصل كشفت وزارة الموارد البشرية من خلال حسابتها الرسمية أن تاريخ إعلان نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد، يوافق تاريخ السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

تاريخ إعلان نتائج أهلية الضمان
تاريخ إعلان نتائج أهلية الضمان

خطوات تقديم اعتراض أهلية الضمان

أوضحت خدمة عناية المستفيدين أنه يمكن اتباع خطوات تقديم اعتراض أهلية الضمان المطور الجديد عبر المنصة الإلكترونية كما يلي:

  • الدخول على منصة الدعم والحماية.
  • اختيار برامج الدعم الخاصة بي.
  • برنامج الضمان الاجتماعي.
  • نتائج الأهلية والاستحقاق
  • استعراض تفاصيل الأهلية.

البدء في تقديم الاعتراض مع رفع المستندات المطلوبة والداعمة لطلب الاعتراض ثم تسليم الطلب إلكترونياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 4 =