استعرض صندوق تنمية الموارد البشرية ألية تسجيل حساب منصة سبل الإلكترونية، في إطار السعي نحو بناء منظومة إلكترونية متكاملة توفر هدمات التثقيف والإرشاد المهني، حيث تم توضيح خطوات إنشاء حاسب لمستخدم على البوابة، حتى يتمكن المواطن من الاستفادة بما يتم تقديمه من خيارات تعلم ووظيفية أفضل، لجميع الفئات المستهدفة.

أشارت منصة الإرشاد المهني “سُبل”، إلى المستفيدين من خدماتها الإلكترونية، والتي تشمل طلاب الثانوية العامة والمعلمين، وكذلك طلاب الجامعات والمعاهد السعودية، والموظفين والباحثين عن عمل وأصحاب العمل، وهناك بعض الشروط والضوابط ضمن متطلبات الاستفادة من تلك الخدمات، كي يتضح ألية المساعدة من تلك البوابة للمستخدمين.

بوابة التثقيف والإرشاد المهني

تهدف من بوابة التثقيف والإرشاد المهني لتوفير محتوى ومعلومات غنية وتفاعلية عن سوف العمل السعودي، كي تساعد الشرائح المستهدفة على اتخاذ قرارات صائبة تجاه اختيار أو تحديد المسارات المهنية والتعليمية، وقد بينت منصة سبل أبرز الأهداف المنشودة وهي على النحو التالي:

  1. تمكين المستفيدين من معرفة الميول المهنية والأكاديمية.
  2. التوعية للمستفيدين حول اهم المهارات المطلوبة لسوق العمل.
  3. تمكين مستفيدها من معرفة اهم المهن المستقبلية
  4. تقديم خدمات الاستشارات المهنية عن بعد عبر خدمة المستشار المهني.
  5. تمكين المواطنين السعودين من النظر إلى جميع المسارات المهنية وقطاعات سوق العمل الجاذبة على مستوى القطاع الخاص والعمل الحر.
  6. دعم المواطنين السعوديين بمهارات التخطيط لمساراتهم المهنية، بما يتسق مع مهاراتهم الشخصية وتطلعاتهم واحتياجات سوق العمل.
  7. تكوين مجتمع للإرشاد المهني.
أهداف منصة الإرشاد المهني
أهداف بوابة التثقيف والإرشاد المهني

إنشاء حساب منصة سبل للإرشاد المهني

أشارنا إلى كيفية التسجيل في خدمة الإرشاد المهني من قبل، حيث يمكن استعراض خطوات تسجيل حساب في منصة سبل الإلكترونية، والتي سنعيد التنويه عنه، وهي كما يلي:

  • أن يكون المتقدم بالتسجيل في بوابة التقيف والإرشاد المهني من أبناء المملكة العربية السعودية.
  • الدخول على منصة سبل للإرشاد المهني وإنشاء حساب مستخدم جديد، لمن يستخدمها لأول مرة.
  • يمكن للمستفيدين استخدام حسابهم الخاص على بوابة طاقات “البوابة الوطنية للعمل” في الدخول على بوابة التثقيف والإرشاد المهني سبل.
  • في حالة وجود أي معوقات يمكن التواصل مع حسابات خدمة المستفيدين والعناية بالعملاء على رقم الاتصال الهاتفي (8001222030)، أو البريد الإلكتروني للمنصة.
طرق الدخول
تسجيل حساب منصة سبل

التواصل مع المرشد المهني

تتيح منصة سبل خدمة التواصل مع المرشد المهني عن بُعد لطرح الاستفسارات، وهي خدمة متاحة لجميع الفئات المستهدفة.

التواصل مع المرسد المهني
التواصل مع المرشد المهني

لابد من تسجيل الدخول في البداية على المنصة كي يتم الوصول إلى خدمة المرشد المهني وطرق التساؤلات أو الاستفسارات عليه، كما يمكن استعرض خدمة المسارات المهنية حول أكثر من 1000 مهنة، والبحث عن التخصصات، ومهن المستقبل ومقياس الميول المهنية وخوض الاختبار المتاح، علماً بأن جميع خدمات المنصة مجانية وللوصول لها لا بد من التسجيل والحصول على حساب للمستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =