كشفت وزارة الموارد البشرية عن المشمولين بصرف المعونة المملكة من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم ومن في حكمهم، وكذلك موعد إيداع معونة رمضان في الحسابات البنكية، والمعايير التي على أساسها سيتم تحديد من سيستفيد بالصرف، بما يتماشى والقواعد المنظمة للأهلية والاستحقاق، والمنطبق عليهم كافة الاشتراطات التي يتم العمل بها حالياً.

أشارت الوزارة إلى صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، نحو صرف معونة شهر رمضان المبارك لعام 1444، إلى مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي والتابعين، وذلك بحوالي 3 مليار ريال سعودي، ومن المنتظر أن يتم البدء إيداع المستحقات في حسابات المستفيدين خلال الساعات القادمة وقبل انتهاء الأسبوع الحالي وفق الترجيحات.

موعد صرف معونة شهر رمضان 1444

رفع معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بعد أن صدر التوجيه الكريم نحو الموافقة على صرف معونة شهر رمضان لعام 1444 إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، على أن يكون ذلك خلال ما هو قادم من ساعات وقد يكون الليلة وعلى مدار ساعات يوم غداً.

رسمياً وزارة الموارد البشرية حددت تاريخ يوم 6 أبريل 2023 الموافق 15 رمضان 1444 لبدء إيداء المكرمة الملكية في الحسابات البنكية لمستفيد الضمان.

موعد صرف المكرمة الملكية
موعد صرف معونة شهر رمضان 1444

أضاف أن المكرمة الملكية تلمس احتياجات مستفيدي الضمان خلال شهر رمضان المبارك، ومن شأنها التفريج والتيسير على المستفيدين، وتأتي في وقت قد يكون هناك حاجة لتدبير الالتزامات للفئات المستفيدة، ومن المقرر أن يتم صرف مبلغ 1000 ريال سعودي لرب الأسرة، و مبلغ 500 ريال لكل تابع على حسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودي “واس” بناءً على ما تضمنته التوجيهات الملكية الكريمة.

طريقة الاستعلام عن المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

التحقق من موعد نزول مكرمة مستفيدي الضمان أو الاستعلام عن إيداع المكرمة الملكية تكون من خلال متابعة حالة الحساب البنكي لكل مستفيد، وحركة الإيداعات البنكية بداية من تاريخ الأربعاء 5 أبريل 2023 وحتى التأكد من الصرف على حسب ما سيصدر من وزارة الموارد البشرية من بيانات إعلامية خلال الأيام القليلة القادمة.

الفئات المستفيدة من المكرمة الملكية للضمان

أكد حساب العناية بالمستفيدين لوزارة الموارد البشرية أن المشمولين بصرف المعونة الملكية هم جميع المستفيدين المؤهلين وفق نتائج دورة الأهلية رقم 16 ، كما تم الإفادة أن من كان له طلب اعتراض مقبول عن الدورة رقم 15 سيتم شمولهم بالصرف.

المشمولين بصرف المكرمة الملكية
المشمولين بصرف المكرمة الملكية

ألية إيداع المستحقات المالية في الحساب البنكي قد تتأخر من بنك لأخر، وبالتالي يجب الانتظار على مدار ساعات اليوم حتى يكتمل الصرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − عشرة =