أصدرت “هيئة الوقاية والسلامة” في الإمارات، مجموعة منشورات توعية لتوصية الأسر بماهية إجرءات الوقاية في رمضان ضمن الاستعدادات المتبعة خلال الشهر الفضيل، بهدف الحد من نسبة الأخطار المحتملة متضمنة المنشورات الارشادية والسلامة سواءً للخيم الرمضانية أو المطابخ في المنازل، ويأتي ذلك في ضوء خطة التوعية الرئيسية المققرة من الهيئة للعام 2023.

وقال نائب مدير إدارة المعايير والمطابقة بهيئة الوقاية والسلامة، المهندس/ عبدالله الماجدي، إنما تخصص الهيئة توعية شهرية وبشكل مستمر فيما يتعلق بالموضوعات التي تهم الأفراد في المجتمع، بهدف تحقيق الرؤى التي تتبناها هيئة الوقاية السلامة والتي تقوم على أساس الوصول لمجتمع آمن تماماً ويخلو من المخاطر قدر الإمكان خال من الأخطار.

ماهي أهم إجراءات الوقاية والسلامة؟

وكان أبرز ما تضمنته المنشورات التوعوية التأكيد على ضرورة وأهمية توفير الطفايات وصندوق الإسعافات الأولية، فضلاً عن وجوب تركيب كواشف للدخان بكافة المنازل وأيضاً كواشف الغاز بالمطابخ وناشدت الهيئة مختلف المنشآت التجارية والبنايات السكنية لتركيب نظام أمان للإنذار المبكر، وذلك لتفادي وقوع حوادت وحماية الأرواح والممتلكات من أي مخاطر.

هيئة الوقاية والسلامة
بإجراءات السلامة خلال رمضان

وأهابت الهيئة الأسر أخذ الحيطة في مطابخ المنازل وخصوصاً عند استخدام مواقد الطهي أو أجهزة تنقية الهواء التي قد تكون ملوثة بالزيوت، والحرص كذلك عند استعمال الأجهزة الكهربائية تجنباً لوقوع الأخطار المنزلية.

لضمان الوقاية والسلامة خلال شهر رمضان

وأوضح الماجدي، أن الهيئة اختارت موضوع الاستعداد لشهر رمضان في ضوء الخطة التوعوية الموضوعة من أجل ضمان الاستعدادات الكاملة والتأهب للتعامل مع أي طارئ قد يحدث خلال الشهر المبارك، إضافة إلى التأكد من تنفيذ إجراءات الوقاية واشتراطات السلامة العامة المطلوبة.

منشورات ورسائل توعية بإجراءات السلامة

أكد المهندس/ عبدالله الماجدي في سياق حديثه، بأن الهيئة تحرص أيضاً على توجيه رسائل تثقيفية مستمرة عن طريق المنصات والقنوات الرسمية التابعة للهيئة بهدف تعزيز الوعي المجتمعي وترسيخ وتنمية الثقافة الوقائية لدى الجمهور، فضلاً عن تنظيم باقة من البرامج التوعوية الافتراضية التي ترتئي تعريف الأفراد بماهية المخاطر التي يمكن حدوثها لتفاديها.

دليل نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية

وناشدت “هيئة الوقاية والسلامة” جميع الأسر والمنشآت التجارية إلى ضررة التعرف على كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازم اتخاذها، وضرورة الاطلاع على الدليل الإرشادي لنظام “الشارقة للسلامة الصحة المهنية” وخصوصاً دليل “الاستعداد لحالات الطوارئ والاستجابة لها”، وذلك نظراً لما يتضمنه من إرشادات واشتراطات هامة بخصوص زيادة نسبة الأمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =