تتغير مواقيت عمل بريد الجزائر العمل خلال شهر رمضان كسائر الدول العربية التي تُعدل في المصالح والجهات الحكومية، وكذلك في القطاع الخاص، ذلك حتى تتناسب طبيعة الشهر المعظم مع ظروف وساعات العمل للموظفين والمواطنين لضمان استمرار العمل وتحقيق مصالح الناس.

وقد أعلن البريد الجزائري توقيتات دوام المكاتب البريدية في رمضان، ونشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” المواقيت الجديدة طوال الشهر الفضيل التي يتعين الالتزام بها من قبل مقدمي الخدمات ذات الصلة.

متى تكون مواقيت عمل بريد الجزائر رمضان؟

بحسب بيان صدر بشكل رسمي عن بريد الجزائر مؤخراً، جاءت مواقيت العمل خلال الشهر الفضيل كالتالي:

أولاً: تعمل مكاتب البريد التي توجد في منطقة الشمال، بالنسبة للمكاتب البريدية التي تعمل بنظام التناوب، يبدأ العمل من يوم السبت وتستمر حتى الخميس من توقيت الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة الخامسة مساءً.

ثانياً: تعمل المكاتب البريدية التي تتبع لنظام محدود من يوم السبت إلى يوم الأربعاء: من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءً، باستثناء يوم الخميس يبدأ العمل من التاسعة صباحا ويستمر إلى الساعة الواحدة ظهرا.

ثالثاً: بالنسبة للمكاتب البريدية التي توجد في منطقة الجنوب، يبدأ العمل في المكاتب االبريدية التي تعمل بنظام التناوب رسمياً ليكون من يوم السبت إلى يوم الخميس: وهذا من مواقيت الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا.

بينما تكون “مواقيت عمل بريد الجزائر” في رمضان للمكاتب العاملة بنظام محدود من يوم السبت إلى يوم الأربعاء من توقيت الساعة السابعة صباحا إلى الواحدة ظهرا، وتعمل كذلك في يوم الخميس من السابعة صباحا حتى الحادية عشرة قبل الظهر حسب ما ورد عبر بريد الجزائر الصفحة الرئيسية.

كم معدل الرحلات اليومية خلال رمضان 2023

وبحسب بيان للشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين “سوقرال”، تم تكثيف وتعديل برنامج الشركة لشتى رحلاتها اليومية خلال شهر رمضان، حيث تم تحويل الـ 30% من رحلات الشركة إلى الفترة المسائية، كما حدث حسب المُشار له تغيير لمواقيت عمل العمال بحيث تتناسب فعلياً مع مواعيد الرحلات اليومية المسائية.

أعلنت “سوقرال” أيضاً عن تخصيص أماكن ترفيهية متوفرة داخل المحطات في كل من: ولايات بجلية، جيجل، البويرة، كما تم فتح وتجهيز أماكن للصلاة في كافة المحطات، بالإضافة كذلك إلى فتح العديد من مراكز الإفطار، وتجدر الإشارة إلى أن عدد المحطات البرية يبلغ الـ73 محطة، إذ تقدم خدماتها لأكثر من الـ80 مليون مسافر سنويا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 18 =