استقبال المشاركات اليومية في المسابقات والبرامج الإذاعية عبر رقم إذاعة القران الكريم السعودية، والتي تقدم محتويات إعلامية دينية مميزة خلال شهر رمضان المبارك، يسعد بها ملايين المسلمين داخل وخارج المملكة، فتتنوع تلك البرامج ما بين التلاوت اليومية لمشاهير القراء، وعدد من المسابقات الدينية المميزة التي يأتي على رأسها مسابقة المهرة، ومسابقة المتنافسون، وليالي رمضان، وبرامج الفتاوى وغيرها.

استطاعت إذاعة القرآن الكريم في المملكة أن تبني لها قاعدة جماهيره عريضة طيلة شهور العام، وخلال شهر رمضان بشكل خاص، بعد أن تميزت بتقديم عدد مت البرامج والمسابقات الدينية الرمضانية، والتي ينتظرها الجميع من ساعة لأخرى، وللترويح خصصت لبعض المسابقات عدد من الجوائز القيمة التي يمكن حصدها عبر الاتصال الهاتفي على رقم الإذاعة المخصص لكل مسابقة، أو من خلال حسابات مواقع التواصل الرسمية التابعة لها.

برامج إذاعة القران الكريم في رمضان

أعلنت إذاعة القران الكريم في المملكة العربية السعودية عن برامجها ومسابقاتها الإذاعية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444، والتي كان من بينها مسابقة المتنافسون والتي تستقبل اتصالات المشاركين بعد الثانية عشر من منتصف الليل في سهرة دينية خلال ليالي رمضان، ليتم طرح سؤالين على كل متصل منها يتم حصد جوائز مالية قيمة، كما تطرح سؤال للمواطنين داخل المملكة للإجابة علية عبر حساب المسابقة في تويتر، ومن باقي البرامج:

  • مسابقة المهرة 1444 الموسم الثامن.
  • مسابقة المتنافسون
  • فتاوى رمضان
  • ليالي رمضان عند الساعة الحادية عشر مساءً.
  • برنامج وجهة النور.
  • برنامج ورتله ترتيلا، موعده الساعة الثانية والنصف ظهراً.
  • برنامج الأدعية القرآنية: يستمتع بها الصائمون قبل أذان المغرب بتوقيت مدينة الرياض، لمتابعة التفاسير لأدعية الأنبياء التي وردت في القران، ويقدمه الشيخ محمد الرميح.
  • برنامج تفسير غريب القرآن للدكتور محمد فوزان العمر وموعده الساعة الحادية عشر صباحاً، لتفسير أهم الألفاظ الغربية التي وردت في محكم التنزيل، مستنبطة من كتب المفسرين و علماء اللغة العارفين.
  • تاريخ القرآن يومياً الساعة الثانية عشر ظهراً، به يتم استعراض تاريخي مشوق بداية من نزول القرآن من صورة إقراء، وحتى “رضيت لكم الإسلام دينا”.
  • برنامج قراء الأمصار.
  • آيات الصيام والقيام: وهو برنامج يقدم حديث مستفيض وشرح مفسر لما ورد من أيات قرآنية حول الصيام والقيام.
رقم إذاعة القران الكريم السعودية
رقم إذاعة القران الكريم

مسابقة المتنافسون

انطلقت منافسات الموسم السابع من مسابقة المتنافسون خلال ليالي شهر رمضان لعام 1444، حيث يستمتع المستمعون بالأسئلة الحوارية، والتفقه في كتاب الله تعالي، من خلال نافذة إذاعية بالتعاون مع أوقاف صالح الراجحي، وعبر رقم إذاعة القران الكريم المخصص للمسابقة يتم استقبال المشاركات من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، ولك متسابق سؤالين في حالة الإجابة عليهم يتحصل على جائزة 1000 ريال سعودي، وهناك وسائل مساعدة.

استقبال الاتصالات عبر رقم إذاعة القران الكريم المبين بعالية، يكون قبل بدء المسابقة بمدة 10 دقائق، وهناك نافذة أخرى على حساب إذاعة القران الكريم، عبر الإجابة على السؤال المطروح تحت التغريدة مسابقة المتنافسون 1444، ويتم اختيار ثلاث فائزين، يتاح السؤال من الساعة العاشرة مساءً.

مسابقة المهرة

للاستماع لأجمل التلاوات يوميا عبر مسابقة المهرة من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وحتى السادسة، كما يعرض حساب الإذاعة مقتطفات مصورة لتلك المشاركات.

برنامج فتاوى رمضان عبر رقم اذاعة القران الكريم

يستقبل رقم إذاعة القران الكريم السعودية تساؤلات واستفسارات المتصلين طيلة الشهر الكريم من خلال برنامج فتاوى رمضان، وذلك في تمام الساعة الرابعة وعشر دقائق عصراً، وتكون الاتصالات على (0114052999) حول أمور الدين في شتى الأفرع وبالأخص الصوم وأحكامه، والتي يفسرها ويجيب عليها عدد من العلماء والشيوخ.

برنامجي ورتله ترتيلا وقراء الأمصار

يقدمه خالد المصري وخلاله يتم عرض سؤال على المستمعين عبر حساب جميعة تعلم على “التويتر”، وبرعاية المركز الخيري لتعلم القرآن، ويحصل كل فائز على 500 ريال، كما من خلاله يتم استقبال مشاركات المتصلين لقراءة سورة من القرآن الكريم وتصحيح أخطاء القراءة إن وجدت، لزيادة التعلّم والمعرفة بأحكام القراءة والتجويد.

قراء الأمصار هو من البرامج الإذاعية الممتعة حيث يستهدف البرنامج اختيار علم من أعلام قراءة القران وإقراءه، من شتى بقاع العالم، ليتم توثيق سيرهم الذاتية في حواء هادئ وهادف، ليُستنير بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + واحد =