تنطلق خلال الفترة من 25 حتى 31 مارس فعاليات “ليالي مقتنيات دبي” بنسختها الأولى، تحت إشراف من هيئة الثقافة “دبي للثقافة” وبالتعاون مع “مجموعة آرت دبي”، وتعقد المبادرة برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتعد الأولى من نوعها فيما يتعلق بمجال الفن المعاصر.

وذكر مصدر أان المبادرة ترتكز على أساس مبدأ شراكة فاعلة مع العديد من الرعاة الداعمين لها عن طريق منظومة مستحدثة ومبتكرة، إذ توفر لهؤلاء الشركاء فرصة إعارة الأعمال الفنية مع مرعاة ضمان الملكية القانونية لهم، كما يستطيع الجمهور أن يستمتعوا بمختلف تلك الأعمال الفنية.

ما هي أبرز فعاليات مبادرة مقتنيات دبي

تقرر أن تتضمن الفعاليات ضمن النسخة الأولى من المبادرة التي سوف تعقد سنوياً جلسات نقاشية عن جمع الأعمال الفنيّة عن طريق عدد من الخبراء والمختصين بمجال الفنون، كما ستتناول الجلسات آليات بناء المؤسسات وكذلك التعريف بمجموعة المقتنيات المؤسساتية التي لدى “أ.ر.م. القابضة” لإبراز الكيفية والسبل التي تساعد المؤسسات الحديثة لتصبح عنصراً هاماً في تحقيق المشهد الإبداعي بإمارة دبي.

وأكدت رئيسة اللجنة التنظيمية بمقتنيات دبي، مدير تنفيذي قطاع الثقافة والتراث في دبي للثقافة، السيدة منى فيصل القرق في تصريح لها، على اعتزاز مبادرة “مقتنيات دبي” بالدور الفاعل الذي يقوم به من خلال دعم وخلق طابع من الحيوية يحدد سماته تعابير ثقافية وملهمة، حيث أنها تقدم نموذج مبتكر وفريد من نوعه يرتكز على أساس الجمع بين مختلف الأعمال الفنية ذات الأهمية من المجموعات الخاصة.

أردفت المدير التنفيذي لقطاع الثقافة، بأن المبادرة تظهر مدى التنوع في النسيج الإبداعي والمبتكر الذي تتميز به مدينة دبي من خلال إتاحة عناصر التطوير والحداثة في الأعمال الفنية التي تبرز قصص دبى وسكانها، مشيرة إلى أهمية الرسالة التي تتبناها المبادرة والتي تهدف لبناء مجتمع لديه مجموعة من رعاة الفن المبدعين والحريصين على تقديم شعلة الإبداع بالإمارة.

ولفتت في حديثها، أن “ليالي تقنيات دبي” تتيح منصة جديدة توفر للجمهور إمكانية التعرف على قصص المجموعة الفنية وتمنحهم أيضاً فرصة للتواصل مع المبدعين المحترفين من الأعضاء ورعاة الفنون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =