كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين عن خطوات التسجيل الإلكتروني في خدمة الاعتكاف بالمسجد الحرام، خلال شخر رمضان من عام 1444، وذلك من خلال الدخول على موقع الرئاسة الرسمي، واتباع التعليمات ومنها الضوابط والاشتراطات العامة التي تم وضعها لتنظيم الخدمة، ليكون اعتكافاً نظامياً، ويستمتع المعتكف بجو إيماني مستقر عبر اتباع إجراءات سهلة وميسرة التنفيذ.

أوضحت الرئاسة أن مواعيد تسجيل الاعتكاف بالمسجد الحرام بدأت من اليوم الخميس الموافق غرة شهر رمضان المبارك، 23 من شهر مارس 2023، وستنتهي عملية التقديم في حالة اكتمال العدد المسموح به، وألية تقديم الطلبات ستكون من خلال موقع رئاسة الحرمين الإلكتروني وعبر تطبيق نفاذ.

خطوات تسجيل الاعتكاف 1444

ساقت الرئاسة تسلسل لخطوات التسجيل الإلكتروني في خدمة الاعتكاف خلال شهر رمضان في الحرم المكي وهي كما يلي:

  • الدخول على موقع رئاسة شؤون الحرمين.
  • اختيار تسجيل الدخول عبر خدمة نفاذ.
  • اختيار خدمات المسجد الحرام.
  • خدمة الاعتكاف.
  • يتم تعبئة البيانات أو المعلومات المطلوبة وبدقة عالية والتحقق من صحتها قبل الإرسال.
  • الإطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • إرسال الطلب ليتم فحصة وإصدار القرارات المناسبة واستخراج التصريح.
خطوات التسجيل في الاعتكاف
خطوات تسجيل الاعتكاف 1444

استكملت الرئاسة توضيحاتها بنشر شروط تسجيل الاعتكاف للمعتكفين من داخل المملكة، حيث يجب إحضار بطاقة الهوية الوطنية لمطابقة البيانات مع تلك التي ستكون موضحة بالتصريح النظامي الذي سيصدر لهذا الغرض، كما يجب لا يقل عمر المعتكف عن 18 عام، الالتزام على الضوابط والاشتراطات والموافقة على التعهدات التي تخص المسجد الحرام، ويلتزم المعتكف بالموعد المحدد وهو 20 رمضان للبدء في اعتكافه.

شروط الاعتكاف
شروط تسجيل خدمة الاعتكاف

الاشتراطات لم تخلو من التقييد ببعض الضوابط الصحية من حيث الحصول على اللقاحات اللازمة، والخلو من الأمراض المزمنة أو المعدية وفقا لما هو مبين بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 7 =