أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، مواعيد سحب استدعاء امتحانات الطلاب في مرحلة التعليم الابتدائي، والمتوسط، والبكالوريا، لعام 2021، في بلاغ تم تعميمية على المديريات والغدارات المعنية، وتناقلته وسائل الإعلام اليوم الإثنين 18 أبريل 2021، موضحة لكل فئة التوقيات والألية التي سيتم اتبعاه من أجل استخراج الاستدعاء للتلاميذ المترشحين المتمدرسين والأحرار.

قالت وزارة التربية والوطنية في بلاغها عبر موقعها الرسمي (https://www.education.gov.dz)، أنه تعلم جميع التلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الاختبارات النهائية في مراحل التعليم الثلاثة، والمترشحين الأحرار لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، بأن عملية سحب استدعاءاتهم ستكون على النحو المبين أدناة.

بالنسبة إلى المترشحين المتمدرسين

  1. سيتم سحب الاستدعاء من الأرضية الرقمية فضاء أولياء الامور، وموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على حسب المواعيد الخاصة بكل فئة.
  2. فترة امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي من خلال الرابط الإلكتروني https://cinq.onec.dz خلال المدة من 4 ماي وحتى 2 جوان 2021.
  3. استدعاءات شهادة التعليم المتوسط سيتكون من الرابط https://bem.onec.dz خلال الفترة من 18 ماي وحتى 17 جون 2021.
  4. سحب استدعاءات طلا شهادة البكالوريا، عبر الرابط https://bac.onec.dz خلال الفترة من 16 ماي وحتى 24 جوان 2021 .

المترشحين الأحرار

أضحت وزارة التربية انه يمكن للمترشحين الأحرار سحب الاستدعاء من رابط التعليم المتوسط على موقع الديوان (https://bem.onec.dz) خلال الفترة ما بين 16 مايو وحتى 17 يونيو، أما لطلاب البكالوريا فمن خلال موقع الديوان الوطني (https://bac.onec.dz) بداية من السادس عشر من مايو وحتى 24 يونيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *