أعلنت العديد من المواقع السياحية العالمية الرائدة في هذا المجال عن أهم الوجهات السياحية السعودية المستقبلية، خاصة بعد تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة في المملكة خلال الفترة الأخيرة لإثراء تجربة السائح وتمكينه من دخول الأراضي في أي وقت سواء للاستمتاع بالأماكن الترفيهية، أو الاطلاع على البنية التحتية وزيارة الحرمين الشريفين.

وقد شهدت الفترة الأخيرة تطورات كثيرة في قطاع السياحة والسفر بالسهولة يظهر من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية للزوار وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية أمامهم، وتمكين بعض الفئات من إصدار التأشيرة من خلال المطارات والمنافذ الرسمية، ومتوقع أن يكون مستقبل السياحة في السعودية مُبهر بعد إنشاء العديد من القرى والمنتجعات.

ماهي أبرز الوجهات السياحية السعودية المستقبلية؟

في ضوء جهود المملكة العربية السعودية في السياحة نشرت الجهات المتخصصة أبرز الوجهات السياحية المستقبلية التي لم يتم التعرف عليها من خلال العديد من الزوار ومن أهمها:

السياحة في جزيرة سندالة

تعتبر الجزيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية السعودية المستقبلية وذلك عقب تطويرها بناءً على التصميمات العصرية، وتشهد الفترة القادمة المزيد من التطوير حتى تصبح من أهم الأماكن الترفيهية في الدولة، ومتوقع أن يستقطب المشروع آلاف من الشباب للعمل في وظائف مختلفة أثناء تطويره.

مشروع البحر الأحمر في السعودية

يصنف المشروع على أنه من أهم المشروعات، ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة إنشاء الكثير من المنتجعات من بينها سانت ريجيس ريد سي، وسيضم أيضاً العديد من الفنادق والفلل العائمة التي صُنعت لكي تناسب المناخ في السعودية.

السياحة في جدة 2023

تعد مدينة جدة واحدة من أبرز المدن في المملكة والتي استقطب ملايين من الزوار سواء من الداخل أو الخارج، وعلى الرغم من كونها مدينة سياحية إلا أنها تمسكت بالتراث السعودي والتاريخ القديم.

كيف أقدم على التأشيرة الإلكترونية السياحية

ويمكن استخدام الخطوات الإلكترونية للحصول على التأشيرة السياحية إذا كنت تخطط لزيارة السعودية، وذلك كما يلي:

  1. الولوج إلى رابط وزارة الخارجية السعودية.
  2. النقر على خيار منصة التأشيرات ثم تسجيل الدخول بعد اختيار فئة المواطن.
  3. إدخال البيانات المطلوبة يعقبها سداد قيمة الرسوم.
  4. ثم رفع الطلب للمراجعة.

وذكرت الحكومة السعودية أن قيمة الرسوم المطلوبة لإصدار تأشيرة سياحية إلكترونية عند الوصول تصل إلى نحو الـ 535 ريال سعودي تقريباً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + خمسة =