أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني، تقرير عن الأمطار بالسلطنة موضحة إلى متى تستمر أمطار سلطنة عمان وفق توقعات محطة الأرصاد عن حالة الطقس هذا الأسبوع، وأشارت آخر الخرائط وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر إلى المخاطر التي رصدها إذ أقرت استمرار تأثر أجواء الولايات في عُمان بمنخفض جوي حتى الأحد القادم.

إلى متى تستمر أمطار سلطنة عمان؟

توقعت مديرية الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار المتفرقة والمتفاوتة الغزارة التي تتراوح من 10 لـ 70 مليمتر حيث تؤدي إلى جريان الشعاب وكذلك الأودية، لافتاً إلى أن فرص تساقط الثلوج تتزايد كما أن الفرصة مواتية لتشكُل الصقيع وخصوصاً على قمم الجبال، وهنالك توقعات لهبوب رياح هابطة نشطة إذ تكون سرعتها ما بين الـ 15 و40 عقدة (28 – 74 كم/ساعة)، وقد تتسبب في تطاير بعض المواد غير الثابتة إضافة إلى أنها قد تؤدي إلى تصاعد للغبار والأتربة.

أمطار سلطنة عمان
إلى متى تستمر أمطار سلطنة عمان

آخر توقعات محطات الأرصاد عن حالة الطقس

وتضمن تقرير عن الأمطار في سلطنة عمان توقعات حدوث ارتفاع موج البحر ليكون من متوسط إلى هائج على معظم سواحل ولايات السلطنة، بينما يتراوح أقصى ارتفاع له بين 2 متر إلى 3 أمتار، كما رصد التقرير انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم المحافظات وخصوصاً مناطق المرتفعات الجبلية.

هل تتأثر أجواء عمان بمنخفض جوي الأيام القادمة؟

تتوقع الأرصاد العمانية بهيئة الطيران المدني، استمرار تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود المنخفض الجوي من اليوم وحتى صباح الأحد القادم، ومن المتوقع أيضاً ان تستمر حالة تدفق السحب على كل من محافظات: مسندم، شمال الباطنة، جنوب الباطنة، البريمي، الظاهرة، الوسطى والداخلية، مسقط، إضافة إلى توفر فرص هطول أمطار بكميات متفاوتة الغزارة بحيث تكون رعدية في بعض الأوقات، كما توجد فرص كذلك لتساقط حبات البرد.

هطول الأمطار في عمان
إلى متى تستمر أمطار سلطنة عمان

كم كمية المطر المتوقعة في عُمان؟

توقع تقرير الأرصاد الجوية بيان كمية الأمطار المتوقع سقوطها مشيراً إلى إمكانية هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة لتتراوح من 10 لـ70 مليمتر مما يسبب جريان الشعاب والأودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 6 =