أعلنت مؤسسة الأوقاف المتخصصة في إدارة أموال القصر في الإمارات العربية المتحدة، إطلاق مبادرة إنشاء وقف صحي في دبي وذلك بالاشتراك مع مجموعة التداوي في مجال الرعاية الصحية في الدولة، وتأتي المبادرة في ضوء الحرص على تقديم النفقات اللازمة لعلاج المرضى من ذوي الدخل المحدود أو الغير قادرين ولم يشملهم التأمين الصحي وهذا تحت عنوان لا تشل هم.

ويمكن التبرع في المبادرة من خلال الوسائل التي أطلقتها المؤسسة للتسهيل على المواطنين، وبعدها تبدأ الجهات المختصة في توزيع التبرعات على نفقات علاج الحالات الإنسانية وتقديمها للمرضى الغير قادرين على سداد قيمة الرسوم المطلوبة لتوفير العلاج للأمراض المختلفة.

أهداف مبادرة إنشاء وقف صحي

لفت الأمين العام للمؤسسة، على المطوع، أن مبادرة إنشاء وقف صحي في دبي بالتعاون والتنسيق مع مجموعة التداوي تساعد في تحقيق العديد من الأهداف، من بينها تقديم الدعم اللازم للمرضى، وتوفير الرعاية الصحية لهم بناءً على أعلى الممارسات ومعايير الجودة العالمية، مؤكداً على أن المبادرة تُبرز دور الوقف في تقديم خدمات متنوعة للمجتمع الإماراتي ومساعدة المرضى.

ودعت العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى وجميع الفئات إلى ضرورة المشاركة وتقديم التبرعات اللازمة لاستمرار المبادرة وتنفيذ الوقف وتوجيه إلى الحالات المستفيدة، فضلاً عن تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية.

ومن ناحيته، أشار المدير التنفيذي للتداوي، أن المجموعة تحرص دائماً على تقديم مستوى عال من الرعاية الصحية إلى ذوي الحاجة والغير قادرين من المرضى من خلال الاعتماد على كوادر طبية متميزة بكفاءتها، إضافة إلى طاقم التمريض المطلع على جميع المعايير الصحية، سواءً العالمية أو المحلية.

كيف أتبرع في مبادرة لا تشل هم؟

أوضحت تداوي دبي أن هنالك العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها التبرع في المبادرة من خلال رجال الأعمال والمستثمرين وكافة الفئات القادرة داخل المجتمع الإماراتي، وبالتالي تستطيع الجهات المعنية تقديم التمويل اللازم لإنشاء الوقف الصحي الجديد وذلك عن طريق البنوك الإماراتية من بينها مصرف أبوظبي الإسلامي وذلك من خلال رقم الحساب (10917633).

ويمكن استخدام رقم حساب الأوقاف التابع لبنك الإمارات الإسلامي من خلال (3507456574503)، أو عن طريق الحصول على برنامج دبي الذكي للجوال الآن، كما يمكن تقديم تبرعات للمبادرة عن طريق شركات الاتصالات المحلية وإرسال رسالة نصية قصيرة وتبدأ المبالغ من عشرة درهم وحتى ألف درهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =