أفاد مرصد حلوان أن مصر تعرضت إلى هزه أرضية في حدود الساعة الثانية و 37 دقيقة ظهراً، وعلى حسب التقارير الأولية، فتم الإشارة لحدوث زلزال بقومة 6 درجات على مقياس ريختر، شعر به سكان القاهرة ومحافظات الدلتا والساحل الشمالي على البحر المتوسط، وفقاً لما سجلته محطات الشبكة القويمة لرصد الزلازل التابعة إلى المعهد القومي للبحوث الفلكية.

نقل موقع صدى البلد الإخباري ما صرح به الدكتور جاد القاضي رئيس المركز القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن مركز الزلزال يقع على بعد 502 كيلومتر عن السواحل المصرية بمنطقة شرق البحر المتوسط، وانه جاري متابعة رصد وتفسير البيانات الأولية لإصدار تقرير حول الهزة الأرضية التي شعر بها المواطنين في المحافظات الشمالية المصرية حتى القاهرة وشمال الصعيد.

هزة أرضية يشعر بها سكان القاهرة والمحافظات

أشار مرصد حلوان إلى خريطة توضح مركز الزلزال الذي شعر به السكان في مصر عصر اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، والذي حدث على عمق قرابة 54 كيلومتر.

مركز الزلزال
مركز زلزال البحر المتوسط

أوضح أن محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة إلى المعهد سجلت زلزالاً بقوة 5.87 درجة على مقياس الرصد “ريختر”، في منطقة شرق المتوسط، على بعد 502 كيلو متر من السواحل الشمالية المصري، وبعمق يقدر بحوالي 54 كم، ولم يتم تسجيل وقوع أي خسائر أو إصابات حتى الآن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − تسعة =