تستضيف ولاية بدية في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان، بدء أنشطة وفعاليات مهرجان المغامرات الصحراوية يوم الأحد القادم، وذلك في منطقة رمال الشرقيه الذي تشرف عليه وترعاه إدارة نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات، بالتعاون والتنسيق المشترك مع “الجمعية العمانية للسيارات”، ذلك تحت إشراف من مكتب سعادة المحافظ بالمدينة.

ويعتبر مهرجان المغامرات الصحراوية بمثابة تجربة فريدة يخوضها المشاركون، وهو الأول من نوعه على مستوى محافظات سلطنة عمان باعتباره يشكل نافذة سياحية ورياضية وكذلك ترفيهية جاذبة من شأنها أن تستثمر المقومات السياحية للرمال الموجودة في محافظة بدية الذهبية، والتي باتت قبلة سياحية وذات مكانة كبيرة بالفعل خصوصاً في نطاق تنظيم فعاليات المغامرات المختلفة بالسلطنة.

أهداف مهرجان المغامرات الصحراوية

أعلنت وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان، باعتبارها الراعي الرسمي لفعاليات المهرجان، أبرز فعاليات وأنشطة مهرجان المغامرات الصحراوية 2023 الذي تقرر أن يشمل سلسلة متميزة من الفاعليات، وتبلغ 18 فعالية يتم توزيعها على مدار أسبوع كامل، حيث تتضمن العديد من العروض (الرياضية، الترفيهية، الترويجية) التي سوف تجذب السياحة على الصعيدين المحلي والعالمي أيضاً.

مهرجان المغامرات الصحراوية
فعاليات مهرجان المغامرات الصحراوية

وقال مصدر، أنه من المتوقع أن تساهم خطوة إقامة عدد من المهرجانات المتخصصة المماثلة في الولايات والمحافظات الأخرى في استثمار واكتشاف العديد من مواقع الجذب السياحي المتوفرة بالسلطنة، وذلك عن طريق رياضات التحدي والمغامرات بالإضافة إلى الفاعليات المصاحبة لها والتي من شأنها تفيد تخدم الأسر والعائلات العمانية.

وأضاف المصدر أن تلك الأنشطة والمهرجانات يمكنها أن تساعد العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخصوصاً في مجال عرض عرض المنتجات والابتكارات الخاصة بهم فضلاً عن إمكانية العرض لمشغلاتهم اليدوية، مما يوفر بدوره جو من التشويق والمتعة للفاعليات والبرامج الترفيهية المقدمة خلال المهرجان، فضلاً عن تحقيق المنفعة المادية لهم.

دليل أنشطة مهرجان المغامرات الصحراوية في بدية

وسوف يشهد المهرجان في محافظة بدية بطولة عمان الدولية للسيارات ضمن باقة متنوعة من الفاعليات الرائعة الأخرى، والتي تتضمن كل من:

  • فعالية الطيران الشراعي.
  • معرض أدوات التخييم والسياحة والمغامرات.
  • ومعرض الأسر المنتجة بالإضافة لفعالية إطلاق المناطيد.
  • عروض الفرق الموسيقية بجانب أضواء الليزر.
  • قوافل الإبل وعبور الصحراء.

كما يتضمن سباقات الدراجات الرملية وعروض للسيارات الكلاسيكية، إضافة إلى عربات الطعام المتنقلة والمسابقات المتنوعة في مجالات: الإنشاد، الشيلات للشباب، المسرح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =