أقرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إجراءات ورسوم تصديق الفواتير التجارية إلكترونياً وكذلك مبلغ الغرامة المقرر تسديده في حالة عدم التصديق لفواتير الواردات خلال المهلة المحددة من الوزارة، لافتاً أن الخدمات الحكومية الرقمية التي تقدمها في دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تشهد نقلة نوعية والعديد من التحديثات على الأنظمة ذات الصلة، بدءاً من تاريخ الأول من فبراير العام الحالي.

وجاءت تلك الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير وإضفاء التحسينات على المنظومة، تماشياً مع مستهدفات الدولة الإماراتية لتسهيل الإجراءات المعاملات على المتعاملين ومن بينها إطلاق خدمة تصديق الوثائق والأوراق الرسمية بمختلف أنواعها، فضلاً عن التصديق على الشهادات وكذلك الفواتير.

نظام تصديق الفواتير التجارية إلكترونياً

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت عن إطلاق خدمة التصديقات من خلال تطبيقها الذكي على الجوال، وتتيح الخدمة التصديق على كافة أنواع المستندات والوثائق الرسمية وفق آلية سهلة، ودعت الوزارة كل من: المستوردين، وكلاء الشحن، وكلاء التخليص، المخلصين الجمركيين لمبادرة التدريب على النظام الجديد المعلن عنه عبر الصفحة الرسمية للوزارة، لافتاً أن التدرُب على النظام مجاناً بدون أي رسوم، كما أنه متاح لكافة المتعاملين عن طريق النت.

تصديق الفواتير التجارية إلكترونياً
إجراءات تصديق الفواتير التجارية إلكترونياً

كم رسوم خدمة تصديق الفواتير التجارية؟

حددت الخارجية الإماراتية مبلغ الرسوم المستحقة على المتعاملين عند التصديق على الفاتورة إلكترونياً حيث تكون بقيمة 150 درهم، وذلك فيما يتعلق بتصديق الفواتير التي تكون قيمتها بـ10 آلاف درهماً، مشيرة بأنه سيكون على الفئات المعنية بالخدمة دفع الرسوم المقررة اعتباراً من تاريخ 2023/2/1م.

تصديق الفواتير التجارية إلكترونياً
رسوم تصديق الفواتير التجارية إلكترونياً

غرامة عدم التصديق على الفاتورة كم

أقر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية قيمة الغرامة التي سوف يتم تطبيقها بحال التأخير أو عدم التصديق على الفواتير لتكون 500 درهماً، وعلى الفئات المذكورة تصديق فواتير الواردات خلال مدة 14 يوم لضمان عدم التعرض للغرامات.

وكانت الوزارة قد كشفت عن تفاصيل وآلية تفعيل الخدمة من خلال موقعها الرسمي والتطبيق الذكي، بالتعاون والتنسيق المشترك مع بريد الإمارات بهدف تخليص معاملات وإجراءات خدمة التصديق، وذلك حتى يتمكن المتعامل من تسليم المعاملة أو استلامها بدون الحاجة إلى التوجه للمراكز ذات الصلة.

ما هي خدمات بريد الإمارات لتصديق الوثائق؟

تقدم وزارة الخارجية في الإمارات خدمة التوصيل للتصديق على الوثائق والمستندات داخل الدولة وتوفر مجموعة من الحلول البريدية، حيث يمكن اختيار أحد الخيارات الآتية:

  • البريد العادي، ويكون خلال 3 أيام عمل الحد الأقصى عن المعاملة الواحدة 25 مستند
  • والبريد السريع، يكون خلال يوم عمل والحد الأقصى للمعاملة هو عدد 10 مستندات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =