يلتقي يوم الجمعة، المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، نظيره اليمني، في أولى مبارياته ضمن منافسات بطولة كأس الخليج التي تحتضن منافساتها مدينة البصرة العراقية، وذلك في الفترة من التاريخ 6 حتى 19 من شهر يناير الجاري، ويسعى الأخضر السعودي إلى الفوز بهذا اللقاء، ليكمل مشواره في دور المجموعات حيث يواجه منتخب الدولة المضيف العراق يوم الإثنين القادم.

ثم يختتم مباريات الدور الأول بلقاء منتخب سلطنة عمان الذي يكون يوم الخميس القادم، ويلعب المنتخب السعودي ضمن فرق المجموعة (أ) التي تضم كل من منتخبات: عمان، العراق، اليمن، بينما تضم المجموعة (ب) منتخبات الكويت، الإمارات، البحرين، قطر.

مشاركة منتخب اليمن

تمت إضافة منتخب اليمن إلى الفرق المنافسة في البطولة في “خليجي 16” التي أقيمت في الكويت، ومنذ ذلك التاريخ شارك المنتخب اليمني 9 نسخ، لم ينجح في أي نسخة منها في عبور دور المجموعات، ويدخل منافسات “خليجي 25″، طامحاً في تغيير سجله السلبي الذي يوصف بـ “اللا انتصار” خلال مشاركاته التسع الأخيرة.

أعلنت اللجنة المنظمة عن تعديل موعد الأخضر يلتقي المنتخب اليمني المقرر أن تقام اليوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023، حيث أصبح موعد إقامة المباراة في التاسعة مساءً والدقيقة 45 بتوقيت المملكة، ويسبقها مباراة الافتتاح بين العراق وعمان عند الساعة السابعة، ويأمل المنتخب اليمني المصنف عالمياً كذلك في المركز 154، في أن يحول سجله الخالي من أي انتصار خلال مشاركاته التسع إلى تقديم نتائج أفضل في خليجي “25”.

عقدة البطل

وتواجه أغلب المنتخبات المشاركة في خليجي 25 عقدة مستعصية، بحيث لم ينجح أي فريق في الاحتفاظ بلقب البطولة لأكثر من دورة واحدة أو دورتين، خاصة في النسخ السبعة الأخيرة من البطولة، والتي تداولت على وجه التحديد عرش البطولة فيها خمسة منتخبات.

وقد نجح الأخضر السعودي بالفعل في الاحتفاظ بلقب البطولة في عدد دورتين متتاليتين في خليجي 15 في عام 2003، وخليجي 16 في عام 2004، ومنذ خليجي 17 التي تم تنظيمها بشكل رسمي في الدوحة بقطر في عام 2004، لم يستطع منتخب الاحتفاظ باللقب أكثر من مرة، بحيث فاز منتخب قطر باللقب تحديداً في عام 2004، وفاز كذلك باللقب منتخب الإمارات في سنة 2007، وتوج منتخب عمان باللقب في خليجي 19 لعام 2009، وفي خليجي 20 حصد المنتخب الكويتي لقب البطولة بالعام 2010.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ستة =