جاء الكشف عن تفاصيل التسجيل في مسابقة القرآن والآذان العالمية عبر برنامج عطر الكلام، بعد أن أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار/ تركي آل الشيخ، فتح باب القبول للراغين الانضمام إلى النسخة الثانية من “المسابقة العالمية للقرآن والأذان”، الذي يعتبر أول برنامج عربي يجمع المنافسات التي تضم كل من تلاوة الآيات القرآنية والأذان، بالإضافة إلى أنه يعد يمثابة أكبر برنامج للمسابقات في هذا المجال حول العالم.

وترعى برنامج عطر الكلام ويشرف عليه رسمياً هيئة الترفيه السعودية، حيث تتولى الهيئة من جانبها كافة المهام الخاصة بتنظيمه، وقد حصد عدة جوائز هامة تصل لأكثر من 12 مليون ريال سعودي، وتعد ضمن مجموعة الجوائز غير المسبوقة تاريخياً.

التسجيل في مسابقة القرآن والآذان العالمية 2

أقرت الهيئة العامة للترفيه السعودية موعد فتح باب القبول والتسجيل على مسابقة برنامج عطر الكلام “القرآن والآذان العالمية”، حيث  يتاح التقديم في المسابقة بدءاً من الأربعاء بتاريخ 4 يناير العام الحالي، وذلك عبر تسجيل دخول الرابط الرسمي للبرنامج.

وتستهدف المسابقة إبراز الأصوات المميزة في مجال تجويد تلاوة القرآن الكريم وكذلك رفع الآذان وتسليط الضوء عليها، إضافة إلى جعلها بمثابة مرجعاً للمعرفة حتى يستطيع كل من المتسابقون وكذلك متابعي البرنامج الاستفادة منه، وذلك عن طريق تنفيذهم لما تراه لجنة التحكيم من ملاحظات دقيقة سعياً لتحسين تلاوة آيات القرآن أو الآذان.

مسابقة القرآن والآذان العالمية 2
التسجيل في مسابقة القرآن والآذان العالمية

ماهي مراحل المسابقة العالمية للقرآن والآذان النسخة الثانية

وكشفت مصادر أن النسخة الثانية من المسابقة تتضمن خلالها 4 مراحل يمر بها الراغبين الانضمام للمسابقة، وتتمثل في المراحل الآتية:

  • مبادرة التسجيل في موقع الإلكتروني للمسابقة عبر رابط برنامج عطر الكلام (https://otrelkalam.com/).
  • يرفع المتقدم مقطع صوتي لإبداء تقييمه من قبل لجان التحكيم.
  • يتنقل بها المرشحين للمرحلة التالية عقب تسجيلهم مجموعة من المقاطع الصوتية الجديدة.
  • رفع المعايير الخاصة بالتقييم وفقاً لمراحل المنافسة.
برنامج عطر الكلام
المسابقة العالمية للقرآن والآذان 2

وأخيراً يتم اختيار أفضل المتسابقين في المراحل السابقة ضمن النسخة الثانية من مسابقة القرآن والآذان العالمية لترشيحهم إلى المرحلة الرابعة، التي تتمثل في التصفيات النهائية حيث تذيع منافساتها في شهر رمضان القادم عبر قناة MBC أو “شاهد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 17 =