أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم، استعدادها لتدشين النسخة الثانية من المهرجان السعودي للتصميم 2023، ذلك خلال الفترة من الثاني عشر من يناير لهذا العام وحتى الثالث والعشرين من نفس الشهر، بالاشتراك مع العديد من الجهات الثقافية في الدولة وكذلك شركة bouqu، موضحةً أن هناك العديد من البرامج التي تتزامن مع المهرجان للتأكيد على ريادة مدينة الرياض في مجال الإبداع والحوار.

وأشارت الهيئة أن المهرجان في نسخته الثانية يحتفي بأشكال مختلفة من التصميمات سواء على المستوى المحلي أو الدولي، من أجل دعم المصممين، ومساعدتهم في الوصول إلى الأهداف المنشودة التي يتطلعون إليها خلال الفترة المقبلة، ومنها تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2023 التي تخص المجال الثقافي والارتقاء بجودة الحياة في الدولة.

رؤى المهرجان السعودي للتصميم 2023

وأعلنت الدكتورة/ سمية السليمان، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن المهرجان السعودي للتصميم 2023 يتطلع إلى تحقيق الكثير من الأهداف، وعلى رأسها تدشين منصة تجمع المصممين سواء أكانوا من الفئة الناشئة أو المتمكنين من هذا المجال، وذلك مع الشركات الصغيرة والمتوسطة وكل من تربطه علاقة بمجال التصميم، لبناء العلاقات الجادة وتوفير فرصة للتطوير.

كما أن المنصة الجديدة ستعمل على تعزيز مستوى المواهب من خلال إطلاق الأدوات وبناء المهارات التي تساعد في الوصول إلى النجاح عن طريق الورش الحوارية واللقاءات التي تعقد، وإطلاق دورات تدريبية في هذا المجال وفق المُشار له عبر موقع هيئة فنون العمارة والتصميم الإلكتروني.

ويستقبل المهرجان، خلال الأسبوع الأول العديد من الخبراء سواء من المملكة العربية السعودية أو من الدول العالمية لمناقشة العديد من القضايا التي تخص التصميم وكيف يؤثر على جودة الحياة، وأهمية التصميم المستدام والطباعة وتحديداً في التصميمات الجرافيكية، ويوجد مجموعة من الأنشطة في مختلف أنحاء الرياض وتُقام العديد من الفعاليات أيضاً.

رابط المهرجان السعودي للتصميم 2023
المهرجان السعودي للتصميم 2023

رابط التسجيل في منتدى التصميم السعودي

أكدت الهيئة أنه يمكن متابعة ورش العمل إما من خلال الحضور إلى موقع المهرجان أو عن بعد، ولكن يتطلب ذلك التسجيل من خلال الدخول إلى رابط المهرجان السعودي للتصميم في نسخته الجديدة ثم إدخال جميع المعلومات المطلوبة، لافتةً إلى أن الحضور مجاني ولكن بعد حجز التذكرة من خلال الموقع الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ستة =