أعلنت الإمارات العربية المتحدة، استضافة المؤتمر الوزاري ال13 لمنظمة التجارة العالمية 2024 الذي يصنف على أنه واحد من أبرز الأحداث التي تقوم بها المنظمة في العصر الحديث، وتجتمع الهيئة التشاورية مرة كل عامين في مدينة أبوظبي بالإمارات لتُبرهن على أنها من الدول التي تكتب مستقبل التجارة على المستوى المحلي والعالمي.

كما أن المؤتمر يؤكد على الأداء الفاعل للدولة عن طريق قيادة طاولة الحوار والعمل البناء فيما يخص القضايا العربية والعالمية المهمة، وعلى رأسها القضايا التجارية المختلفة فضلاً عن مناقشة الأنظمة التي تدعم العدالة والانفتاح والاطلاع على أبرز الخدمات اللوجستية.

المؤتمر الوزاري ال 13 لمنظمة التجارة العالمية

حقق المؤتمر خلال النسخ الماضية نجاحات كثيرة واستطاع أن يناقش عدد كبير من القضايا والوصول إلى عقد اتفاقيات هامة تخدم الكثير من الدول، منها اتفاقية حقوق الملكية الفكرية وإطلاق دعم مصايد الأسماك، كما أن المؤتمر الوزاري ال 13 لمنظمة التجارة العالمية 2024 سيشمل العديد من المناقشات الأخرى لتعزيز مستوى الإصلاحية التي تؤثر تأثير إيجابي على المنظمة.

كما أن النسخة الجديدة تهدف إلى الوصول لمراحل جديدة من الإجراءات التي تعزز من المستقبل وخصوصًا للمنظمة لكونها واحدة من أهم المؤسسات الدولية التي حصلت على حق الإشراف على الأنظمة التجارية.

حرية تدفق التجارة والاستثمار في الإمارات

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي، الأستاذ/ عبد الله بن طوق المري، أن استضافة الدولة لهذا المؤتمر تُعزز من ريادة الإمارات في دعم تدفق التجارة والاستثمار بين الدول وبعضها البعض، ويُبرز النقلة النوعية التي حدثت خلال السنوات الماضية من ناحية النهضة الاقتصادية والتنوع وهي من أهم أهداف النمو المستدام ورؤية الإمارات.

ولفت، إلى أن الوزارة تجتهد في إطلاق المبادرات والبرامج التي تساهم في تحسين الرؤية الاقتصادية وذلك يظهر من خلال وضع التجارة بجميع أشكالها في الصدارة دائمًا، موضحًا أن المؤتمر الوزاري الثالث عشر يعد من الأحداث الدولية التي تقع محل اهتمام العالم أجمع، واستضافة الإمارات له يُعزز من مكانتها كواحدة من الدول المشاركة في تحسين مستويات التجارة العالمية وهو الأمر الأكثر أهمية للوصول إلى النمو المستدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 1 =