أعلن الأستاذ/ يوسف بن عبد الله البنيان، وزير التعليم في المملكة العربية السعودية افتتاح المركز السعودي للأعمال الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التجارة وبحضور الدكتور/ ماجد بن عبد الله القصبي في مقر الوزارة بمدينة الرياض العاصمة، وشاركت العديد من الجهات الحكومية في حفل الافتتاح وقيادات ونخبة من المستثمرين في القطاع التعليمي، ويقوم المركز بالعديد من المهام وعلى رأسها تسهيل إصدار تراخيص المدارس الأهلية والعالمية في الدولة.

وقام البنيان بتوجيه جزيل الشكر إلى السادة الحضور وعلى رأسهم وزير التجارة السعودية بسبب حضوره حفل التدشين، والشكر موصول إلى ممثلي المؤسسات الحكومية وكبار المستثمرين، مؤكداً على تقديم العديد من الخدمات من خلال المركز في الفترة القادمة، وشهد الافتتاح توقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون بين القطاعات للتوسع في الاستثمارات.

تراخيص المدارس الأهلية والعالمية

أشار وزير التعليم إلى أن الوزارة تتطلع إلى تعزيز مستوى الشراكة البناءة مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص وتحديداً التابعين إلى النظام التعليمي والتربوي في المملكة، ولهذا متوفر لهم من خلال فرع المركز السعودي للأعمال الاقتصادية الجديد إمكانية الحصول على تراخيص المدارس الأهلية والعالمية 1444.

ويُقدم المركز، مجموعة من الخدمات الإضافية التي يحتاج إليها المستثمرين في مجال التعليم وعلى رأسها خدمات مصرفية وتأمينية وخدمات الاتصالات عن طريق الشراكة مع عدد من الشركات والبنوك السعودية، وتتطلع الوزارة إلى استبدال تراخيص الأنشطة إلى إصدار ترخيص فوري.

ماهي فرع أهداف المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

أكدت وزارة التعليم على أن هناك العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تطمح إلى تحقيقها في المدن السعودية ولها أسست المركز، ومن بينها تحسين مستوى الربط التقني عبر دمج الخدمات مع بعضها البعض، علاوة على تسهيل الإجراءات التي يقوم بها رواد الأعمال والمستثمرين للحصول على الخدمات التعليمية إلى جانب رفع نسبة الاستثمار في التعلم الأهلي.

فرع المركز السعودي للأعمال الاقتصادية بالتعليم
المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

وأشارت، إلى وجود عدد من الخدمات لتعزيز ممارسة العمل الاقتصادي من خلال المركز وتصل أعدادها إلى أكثر من 700 خدمة، ويمكن الوصول إلى خدمات قطاع الأعمال بالتعاون مع الكثير من الجهات منها: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارتي التجارة والاستثمار، بجانب عدد آخر من المؤسسات في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =