إطلاق منصة إحسان الإلكترونية للعمل الخيري، والتي جاءت بهدف تقديم خدمات التبرع بأحدث الإمكانيات والوسائل التي تعد أكثر أماناً وموثوقية، عبر تكوين شراكات غير ربحية مع القطاعات الحكومية والخاصة، وقد أثني وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعية على تلك المنصة، مؤكداً على تشجيع الهدف الذي من أجلها تم إنشاؤها، كونها أحد الطرق التي ستكون مكملة للعمل الإنساني في المجالات الصحية بالمملكة، بغرض سد الاحتياجات الضرورية وتكامل المنتجات مع المستفيدين.

تدشين منصة إحسان للعمل الخيري وبها العديد من الإمكانيات، حيث أنه منصة وطنية تأسست بناءً على الأمر السامي رقم (48019) الخاص بهذا الشأن، وتستهدف منها إحداث نوع من التكامل بين العمل التنموي والخيري، بالاعتماد على أحدث التقنيات والبيانات، مما يحقق أعلى معايير الأمان والشفافية للمستخدمين، ويعطي الحق لأهله.

منصة إحسان

تتيح منصة إحسان والتي تم إطلاقها بالتعاون مه الهيئة السعودية للزكاء الاصطناعي “سدايا”، المساهمة في العديد من المشاريع الخيرية، والتي يتم تقديمها عبر عدة منصات وخدمات إلكترونية، وعلى سبيل المثال لا الحصر:

  1. خدمة فرجت عبر تقديم المساعدة لسُجناء الحقوق المالية وتعجيل عودتهم لأهاليهم، وخاصة خلال مواسم الطاعات وقرب حلول شهر رمضان المبارك.
  2. خدمة حاسة الزكاة، وتسهيل وصولها للمستحقين بسرعة وموثوقية والتفريج عنهم.
  3. التبرع لاستكمال مشاريع الخير وتلبية حاجة الفئات الأشد احتياجاً، مثل ترميم المنازل، شراء الأجهزة الكهربائية للمحتاجين، علاجات الحالات الصعبة والأمراض المزمنة مثل متلازمة داون للأطفال، الرافعات والأسرة الطبية.

تعرض المنصة على واجهتها الرئيسة قائمة بمشروعات الخير التي يمكن التبرع لها وتقديم الدعم، وتتولي المنصة توصيل الخدمة لمستحقيها، مثل الرعاية السكنية للأيتام، والتمكين الرقمي للطلاب المحتاجين.

برامج منصة إحسان

تتيح منصة إحسان ثلاثة من البرامج في فترة الإطلاق الحالية وهي:

  1. هدية حيث يمكنك تقديم هدية لأصحابك يدوم أثرها ويعم نفعها.
  2. غراس، بهدف نشر فرص التبرع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وكسب نقاط عن كل عملية تبرع نتيجة نشرك الخدمة، بمبدأ الدال على الخير كفاعله.
  3. حاسبة الزكاة، لتسهيل حساب زكاة الفرد عن الأموال، والذهب والفصة، الصناديق الاستثمارية، الأسهم.

استعراض كيفية و خطوات التبرع عبر إحسان، هي من الخدمات التي تتيحها المنصة تحت مسمى تبرع الأن فب أعلى الصفحة الرئيسية، ستجد أسفلها قائمة المشروعات التي يمكن التبع لها إلكترونياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *