استقرت أغلب مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل اعتبارًا من 9 يناير المقبل لكافة المواد الأساسية الدراسية، كما حددت بداية شهر يناير موعدًا لعقد امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع وامتحان المستوى الرفيع الخاص بالطلاب في مدارس اللغات، على أن يستمر أداء الاختبارات حتى يوم 26 يناير 2023.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات والإدارات التعليمية بضرورة أن يتم الإعلان عن جداول الامتحانات بوقت كاف، مع مراعاة مواعيد الإجازات الرسمية والأعياد المسيحية، مؤكدة على أن أجازة نصف العام التي يحصل عليها الطلاب بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول لم يحدث على موعدها أي تعديلات، حيث تستمر لمدة 15 يومًا تبدأ من 28 يناير المقبل وتستمر حتى 9 فبراير 2023، مشيرة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تبدأ في 6 مايو المقبل، بحسب الخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023.

متى موعد الفصل الدراسي الثاني

وقد أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقت سابق كتابًا دوريًا بخصوص تحديد مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك ضمن سعي الوزارة إلى توحيد كافة الإجراءات المتبعة داخل مختلف المؤسسات التعليمية، حيث جاء بالكتاب أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ من 6 مايو 2023، وتحددت مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية لتكون في 27 مايو 2023، بينما تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة في 10 يونيو 2023.

ووفق ما جاء بالكتاب الدوري تحتسب الفترة التي تعقد خلالها امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب كذلك ضمن نسبة حضور الطالب المنصوص عليها قانوناً.

تجدر الإشارة أن العام الدراسي 2022/2023 انطلق في الأول من شهر أكتوبر الماضي، وبحسب الخريطة الزمنية يستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعا حتى 5 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل التعليمية في 11 فبراير 2023.

كما أعلنت الوزارة أن إجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي للطلاب في مدارس المسار المصري، على حسب النظام الذي كان متبع العام الماضي، وذلك على حلفية الاجتماع الذي عقد يوم 11 ديسمبر الماضي وتم اتخاذ هذا القرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =