تفاعل برنامج حساب المواطن مع بعض الاستفسارات حول قمة الحد المانع لاستحقاق الدعم، والإجراءات لتي يجب اتخاذها في حالة عدم وصول الإيداع إلى حساب المستفيد المستحق، عقب صرف مستحقات الدفعة الشهرية في الموعد المحدد لذلك، يأتي ذلك في إطار هدمات الدعم الفني والعناية بالمستفيدين التي تعمل على مدار ساعات اليوم، لتلافي أي معوقات قد تطرأ على حالة المستفيد.

أنهى حساب المواطن إيداع مستحقات الدفعة رقم 61 من الدعم الحكومي للأسر السعودية، من تأثرت بالإصلاحات الاقتصادية التي تم إقرارها منذ نهاية عام 2017 وبداية 2018، ولا يزال البرنامج مستمر في توفير الدعم والحماية المادية للأسر التي ينطبق عليها شروط والأهلية والاستحقاق، ويقوم البرنامج من حين لأخر بتوضح بعض الأمور المتعلقة بالاستحقاق وفق السياسات المعمول بها.

الحد المانع للدعم في حساب المواطن

أوضح حساب المواطن أن المقصود بقيمة الحد المانع من الدعم هو الحد الذي إذا ما تجاوزه قيمة الدخل الشهري للأسرة، تصبح في هذه الحالة غير مستحقة للصرف، مشيرة إلى أن عملية صرف الدعم تخضع لمدى انطباق معايير الأهلية والاستحقاق، والتي تضع في اعتبارها أعمار وعدد أفراد الأسرة، وقيمة الدخل لأفرادها.

عدم وصول دعم حساب المواطن

وجه برنامج حساب المواطن عناية مستفيديه إلى أنه في حالة عدم وصول الدعم إلى المستفيد عقب الإيداع، وكانت حالته على البرنامج مؤهل، فيجب في هذه الحالة رفع طلب عبر خدمة صوتك مسموع والتي تعد من خدمات العناية بالمستنفدين على البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج، وذلك بعد التحقق من الحساب البني بأن الدفعة لم يتم إيداعها ولم تصل للمستفيد.

أضاف البرنامج أنه يتم اختيار نوع الطلب الرئيس هو “المدفوعات” من خلال خدمة صوتك مسموع، ونوع الطلب الفرعي يكون تحت ” لم يتم استلام دفعة الدعم”.

تأثير السجل التجاري على حساب المواطن

وفي سياق متصل، بين البرنامج مدى تأثير السجيل التجاري على عملية التسجيل في حساب المواطن، حيث تم التأكيد على أن من يزاول أي نشاط تجاري يمكنه الاستفادة من البرنامج، شرط الإفصاح عن مصادر الدخل التي تنتج عن أي نشاط تجاري، ويكون نوع مصدر الدخل هو السجل التجاري، هذا بالإضافة إلى باقي الاشتراطات التي تم إقرارها ضمن ضوابط الأهلية والاستحقاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 2 =