أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، عبر نظام الإنذار المبكر عن مجموعة تنبيهات بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في عدد من مناطق بالمملكة متضمنة كل من مدن: “مكة المكرمة، عسير، جازان والباحة،” وذكر المركز في تنبيهاته الصادرة بأن منطقة مكة المكرمة تشهد أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وكذلك يصحبها تدنٍّ بالرؤية، كما تتضمن الحالة العرضيات أيضاً، وتستمر كما هو متوقع حتى الساعة الحادية عشر مساء الاثنين.

تنبيه عبر الإنذار المبكر

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية منطقة الباحة تشهد أيضا أمطاراً رعدية ومصحوبة هي الأخرى بنشاط لرياح سطحية مع رياح مع تدنٍّ في الرؤية، إضافة لوجود ذات الحالة في كل من مناطق: الحجرة، المخواة، قلوة، الباحة العقيق، القرى بالإضافة إلى المندق، بلجرشي وبني حسن، مضيفاً أنه يتوقع أن تستمر حتى الحادية عشر من مساء الاثنين.

أمطار رعدية ورياح مع تدنٍّ بالرؤية

وأصدر الوطني للارصاد تنبيهاً عن منطقة عسير، لافتاً إلى أنها تشهد نفس حالة الطقس من الأمطار الرعدية مع نشاط في الرياح السطحية وكذلك رياح مع تدنٍّ بالرؤية، مشيراً إلى أنها تشمل أيضاً مناطق (المجاردة، بارق، رجال ألمع، محايل والنماص وبلقرن، تنومة، أبها، وأحد رفيدة والحرجة والربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، وظهران الجنوب)، ونبه المركز إلى استمرار الحالة في المناطق السابقة حتى 11 مساء الاثنين، بينما تستمر على كل من البرك والقحمة لـ 12 ظهراً.

فيما تستمر على منطقة جازان أيضاً حالة من الأمطار الرعدية ونشاط لرياح سطحية وانخفاض الرؤية الأفقية، وذلك الثانية عشر من ظهر الاثنين وتشمل كل كل من: جازان، فرسان، بيش والدرب، حسب تنبيه الأرصاد الجوية بالمملكة.

أعمال سحب تجمعات الأمطار في جدة

ومن ناحية أخرى، باشرت الأمانة عن طريق الفرق الميدانية المتواجدة حول 16 بلدية فرعية القيام بأعمال سحب تجمعات المياه جراء أمطار جدة، التي جاء بعد أن أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية تنبيهاً عن حالة مطرية كانت بدايتها اليوم، لافتاً أنها تتراوح من المتوسطة إلى الغزيرة، وتوقع المركز أن تستمر حتى الخميس القادم.

ودعت أمانة جدة إلى ضرورة متابعة كل ما يصدر من تنبيهات أو تحذيرات عن الجهات الرسمية، كمركز الأزمات والكوارث، والوطني للأرصاد بالإضافة إلى الدفاع المدني، وناشدت المواطنين  للبقاء في مكان آمن وعدم السماح لأطفالهم اللعب في الأماكن التي تشهد تجمعات مياه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 3 =