أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية أيضاً، وذلك في تاريخ 12 من شهر ديسمبر 2022 الجاري، كما أشار الاتحاد من خلال الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك ستة عشر فريق تأهلت للمشاركة في تلك المرحلة من البطولة، سوف تتنافس من أجل الوصول إلى التصفيات الأخيرة والحصول على اللقب.

أشار كذلك إلى أنه خلال النسخة الماضية، تمكن نادي الوداد المغربي من الحصول على البطولة وتحقيق إنجاز مميز بعد الفوز على النادي الأهلي المصري وصيف الدورة السابقة، الذي تمكن من الحصول على اللقب نسختين متتاليتين وهو من أقوى الأندية العربية والأفريقية خلال الفترة الحالية، وهناك العديد من القنوات التليفزيونية الناقلة لفاعلية قرعة دوري أبطال أفريقيا النسخة الجديدة سوف ننوه عنها لمن يريد المتابعة.

موعد إجراء قرعة دور المجموعات دوري الأبطال

تعتبر المسابقة من أشهر المسابقات الرياضية الأفريقية وتحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي على وجه التحديد، ذلك يرجع إلى مشاركة أفضل الأندية، وتصل الأعداد للأندية في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا إلى ستة عشر فريق متأهلين على أن يتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات فقط.

هذا وقد أعلنت عدة قنوات عن تغطية هذا الحدث منها قناة أون سبوت المصرية، كذلك قناة بي إن سبورت وغيرها من القنوات العربية الرياضية المتخصصة.

الأندية المشاركة في دور المجموعات

تنافس في البطولة تسعة فرق عربية فمن جمهورية مصر العربية يشترك نادي الأهلي والزمالك، ومن دولة المغرب يشارك في البطولة نادي الوداد والرجاء، أما تونس فينافس نادي الترجي، بينما السودان ينافس الهلال السوداني والمريخ كما أن دولة الجزائر يشارك منها نادي شبيبة القبائل وشباب بلوزداد.

وقد وصل عدد الأندية الأفريقية سبعة فرق تشارك في مرحلة المجموعات وهي (القطن الكاميروني، وفيتا كلوب من دولة الكونغو، وحوريا كوناكري من غينيا، ومن دولة أنجولا يشارك بترو أتلتيكو، وهناك صن داونز الجنوب أفريقي، وسيمبا التنزاني، وفايبزرإف سي الأوغندي).

تصنيف الأندية الأفريقية

يقع النادي الأهلي المصرفي مع ثلاث أندية أخرى في التصنيف الأول للأندية في أفريقيا، وذلك بعد حصوله على 78 نقطة، وفي المركز الثاني نادي الوداد المغربي برصيد 71 نقطة، بينما الترجي التونسي حصل على رصيد 58 نقطة والرجاء في المركز الرابع برصيد 54 نقطة.

وفي التصنيف الثاني يقع كلًا من نادي صن داونز والزمالك وبترو أتلتيكو وحوريا الغيني، بينما في التصنيف الثالث يقع النادي التنزاني وأندية الجزائر المشاركة بالإضافة إلى الهلال السوداني، وفي التصنيف الرابع والأخير يقع كلاً من القطن الكاميروني والمريخ وفايبرز وفيتا كلوب.

نتيجة سحب قرعة دوري الأبطال الإفريقي

سوف نرصد توزيع الفرق المتأهلة على المجموعات الأربعة في دوري الأبطال والكونفيدرالية الإفريقية ونضع لكم التوزيع عقب سحب القرعة بعد ظهيرة اليوم الإثنين.

المجموعة Aالمجموعة Bالمجموعة Cالمجموعة D
الودادالأهليالرجاءالترجي
بيترو أتليتكو الانجوليميلودي ساندونزحوريا كوناكري الغينيالزمالك
شبيبة القبائل الجزائيالهلال السودانيسيمبا التنزانيشباب بولوزداد
فيتا كلوب الأوغنديالقطن الكاميرونيفايبرس الأوغنديالمريخ السوداني

كما تم سحب قرعة كأس الكونفيدرالية، وجاء بيراميدز وفيتشر في المجموعة الثالثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 17 =