قال دكتور/ عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن أجهزة الوزارة تستعد لفعاليات افتتاح العلمين والعاصمة الإدارية قريباً، بعد الانتهاء من كافة أعمال المراحل الأولى في كل منهما، مشيراً إن حجم ما تم تنفيذه وما ينفذ حتى الآن في مدينتي العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة ضخم جدا، ويحتاج إلى وقت حتى تكتمل عظمة هذه الصورة بشكل لائق ومتميز، لافتاً إلى أن أعمال وحجم أول المراحل للعاصمة الإدارية يفوق بـ 4.3 أضعاف مدينة الشيخ زايد.

وكشف الجزار في تصريحه، عن أن المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة باتت جاهزة للافتتاح خلال شهر ديسمبر الحالي، وبعدها سوف يتم افتتاح أول مراحل العاصمة الإدارية الجديدة.

تجهيزات افتتاح العلمين والعاصمة الإدارية

أشار وزير الإسكان إلى أن احتفالات ضخمة يتم التجهيز لها خلال الافتتاح وسوف تليق فعلياً بحجم المدينتين، لافتاً إلى أن الحكومة الرشيدة قامت في يونيو الماضي تجريب مقار العمل بالحي الحكومي، ويتم على خطوات نقل الموظفين، حتى تنتهي كلياً عملية الانتقال الحكومي بصورة تامة، وذلك بنهاية شهر مارس 2023.

وبعدها يتم تسليم المقار الحكومية القديمة، مضيفا أن عملية تسكين الموظفين الذين تم نقلهم للعمل سالفاً في مقار الوزارت الحكومية بالعاصمة الادارية يجري تسكينهم حالياً فى وحدات مخصصة لهم بحدائق العاصمة وكذلك الحى السكني r3، وسوف تتم عملية التسكين لهم بشكل كامل كما هو مقرر في شهر ينايرالمقبل.

جاهزون للافتتاح

وقال متحدث باسم وزارة الإسكان، مهندس/ عمرو خطاب، إن الإضاءات في منطقة الاحتفالات بالحدائق المركزية المتوفرة داخل مشروع النهر الأخضر، وإضاءات أبراج حي المال والأعمال، تم تجريبها بالفعل جميعها، مشيراً إلى أنه الأن يتم تنسيق المواقع واللاند سكيب أيضاً في حي المال والأعمال.

فيما كشف رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، مهندس/ وائل سمير، عن أن المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة جاهزة فعلياً وبشكل كامل للافتتاح، ويتم في الوقت الحالي كذلك تجهيز المناطق المقرر استخدامها بالتحديد لإقامة الاحتفالات بها، مشيراً إلى أن موعد الافتتاح غير محدد حتى الأن، لكنهم على أهبة الاستعداد في أي وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + ثلاثة =