اعتمد سمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، قرار إطلاق منصة وطنية متكاملة للاستثمار في العديد من المجالات الحيوية، وعلى رأسها القطاع السياحي والتكنولوجي والمالي والطاقة المتجددة وغيرها وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، وحضره العديد من كبار الشخصيات في الإمارة في محمية الزوراء الطبيعية بعجمان.

وتقوم وزارة الاقتصاد بالإشراف على المنصة لتدشين العديد من الفرص الاستثمارية بكافة القطاعات المستهدفة، كما أشار بن راشد، أنه تم الانتهاء من اعتماد اللائحة الوطنية للبناء والتي تتضمن على عدد من معايير الاستدامة لتقليل استخدام الموارد الطبيعة، وتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية في الدولة.

هدف تدشين منصة وطنية متكاملة للاستثمار

تضمن الاجتماعي الذي ترأسه بن راشد على إطلاق حزمة من القرارات واعتمادها مثل إطلاق منصة وطنية متكاملة للاستثمار، ويظهر ذلك من خلال اعتماد مشروع بوصلة المستثمر الأجنبي في العديد من القطاعات، والذي يعتبر واحد من أهم الخطوات المستخدمة للإعلان عن البيئة الاستثمارية بالدولة، وتوضيح ما هي الإمكانيات التي تستخدمها القطاعات المستهدفة والوقوف على أبرز ملامحها للتعرف على الفرص والمجالات الحيوية التي يمكن الاستثمار بها.

وتستخدم بوصلة المستثمر الأجنبي في عدد كبير من المجالات والقطاعات، من أهمها الرعاية الصحية والتعليم والخدمات اللوجستية وكافة القطاعات الاستراتيجية الموجودة في شتى الأنحاء بالدولة خلال الفترة الحالية.

اعتماد مبادرات ومشاريع صحية

واعتمد مجلس الوزراء مجموعة من المبادرات والمشروعات الصحية التي تساعد في تعزيز النمط الحياتي في الإمارات وتحسين جودته سواء للفرد أو المجتمع، والعمل على إيجاد بيئة صحية تحفظ الحقوق لكافة الأشخاص من جميع الفئات العمية وتدعم قدراتهم عبر الإمكانيات البشرية وعدد من النظم الصحية التي تقي من الأمراض، والتي ترتبط ارتباط وثيق بأنماط الحياة الغير صحية.

واعتمد المجلس، قرار إطلاق مبادرة الصحة الذكية من أجل تطوير كافة الخدمات الصحية المقدمة إلى الأفراد بعد التعاون المميز بين عدد من القطاعات، منها القطاع الصحي والحكومة الإماراتية بمشاركة القطاع الخاص والذي يهدف إلى الاعتماد على الأساليب الحديثة والتقنيات لتوفير خدمات رقمية صحية قادرة على تسليط الضوء على كافة الجهود التي تقوم بها الدولة، وتُعزز من كفاءة الأجهزة الصحية مما يساهم في إحداث نقلة نوعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − خمسة =