حرصت جمعية بناء لرعاية الأيتام في المملكة، وبالتحديد من خلال المنطقة الشرقية على عرض كافة استعدادات المعسكر العلمي لأيتام المملكة “مسبار 6″، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جامعة الملك فهد للبترول والمعان عبر المؤتمر الصحفي الذي عُقد بحضور العديد من الأشخاص وبرعاية من الأمير/ أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة.

ويُقام المعسكر خلال الفترة من الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2022 الجاري وينتهي في بداية شهر ديسمبر 2022 المقبل، ويستهدف مشاركة العديد من الطلاب والطالبات في الصف الثالث الثانوي ممن يمثلون الكثير من جمعيات الأيتام من داخل الدولة، ويأتي ذلك في ضوء حرص الجهات المنظمة على تعزيز المهارات والمعارض في الكثير من المسارات.

ماهي مسارات المعسكر العلمي لأيتام المملكة؟

هنالك ثمانية مسارات علمية وعدد آخر من المسارات الترفيهية والثقافية يسهدفها المعسكر العلمي لأيتام المملكة “مسبار 6″، وقد شارك في المؤتمر الصحفي عبد الله بن راشد الخالدي، المدير العام للجمعية، كما شارك الدكتور/ يعقوب الحسين محنشي أستاذ مساعد بقسم الهندسة الكهربائية بالجامعة المنظمة.

وحضر أيضا العديد من الشخصيات المرموقة وعلى رأسها كبار الإعلاميين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجميع المشاركين في هذا المعسكر، وقد اشتمل المؤتمر على عرض العديد من الأهداف لهذا المعسكر الذي أُطلق لأول مرة في عام 2018 وحقق تجاح كبير في الدورة الأولى له في السعودية.

أهداف معسكر الأيتام العلمي مسبار 6

أثناء عقد المؤتمر عُرضت الكثير من المعلومات التي تخص الأهداف العامة التي على أساسها تم إطلاق المعسكر لأول مرة، ومن بينها تمكين الطلاب والطالبات من إثراء معارفهم وتعزيز مستوى مهاراتهم في العديد من المجالات، أو المسارات العلمية بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

وعبر الخالدي، عن سعادته البالغة لإقامة المعسكر العلمي الجديد في الدولة، ووصفه بأنه يعد من أهم الأحداث البارزة التي تُطلق كل عام واستطاع عدد كبير من الطلاب السابقين الاستفادة منه كما أجاب على عدد كبير من الأسئلة والاستفسارات التي قدمها نخبة من كبار الصحفيين، وأشار إلى أن الشراكة مع جامعة الملك فعد للبترول سينتج عنها نجاح رائع والوصول إلى نتائج إيجابية وجيدة خلال فترة وجيزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =