زار مؤخراً محمد الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، قاعدة الصخير الجوية، ذلك لمتابعة الاستعدادات الأخيرة قبيل انطلاق وتدشين معرض البحرين الدولي للطيران 2022 الدورة السادسة، والتجهيزات المُجراه لهذا الحدث البارز، الذي ينطلق بيوم الأربعاء التاسع من نوفمبر العام الجاري، مؤكداً من جانبه على أن إقامة المعرض في دورته 6 إنما يدل على ماتشهده مملكة البحرين بالفعل من نهضة حضارية كبيرة .

وقال الكعبي، يشهد هذا المعرض نقلة نوعية بحيث تميزه عن غيره من المعارض العالمية، التي تم إقامتها سالفاً على أرض المملكة خلال السنوات الماضية، إذ أنه سيركز خلال العديد من فعالياته وأنشطته على عدد أربع موضوعات رئيسية هي كل من: المطارات وشركات الطيران، التحديات التي تواجه المطارات فضلاً عن شركات الطيران، بجانب الحفاظ على استدامة قطاع الطيران والمحافظة كذلك على البيئة علاوة على الشحن الجوي والخدمات اللوجستية.

جلسات معرض البحرين الدولي للطيران

وأشار وزير المواصلات والاتصالات، إلى أن المعرض سوف يلقي الضوء على ماهية الإمكانات والفرص التي تمكن من نمو هذا القطاع، وبناء المرونة وهذا عن طريق سلاسل التوريد، بالإضافة إلى عوامل تمكين المرأة ومساهمتها في بهذا المجال، وذلك عن طريق عرض لكبار المديرات التنفيذيات اللائي يعملن في قطاع الطيران البحريني.

وتناقش جلسات معرض البحرين الدولي للطيران أيضا استبيان التطورات العالمية المتسارعة في علوم الفضاء، بالإضافة لكل تلك المحاور والموضوعات فإن المعرض يعد بمثابة فرصة عظيمة وإيجابية لاستكشاف فرص الاستثمار والتمويل.

تجدر الإشارة أن الدورة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران، سوف تشهد كذلك مشاركة واسعة من دول كبرى إذ تشارك للمرة الأولى في هذا المعرض، إضافة لمشاركة مميزة للعديد من أشهر رواد الطيران البارزين على المستوى العالمي، بجانب العديد من مسؤلين بخلاف تنفيذيين عالميين.

انطلاق معرض البحرين الدولي للطيران 2022
معرض البحرين الدولي للطيران 2022

ومن الجدير بالذكر أن معرض البحرين الدولي للطيران، أصبح المعرض الأسرع نمواً وشمولاً في منطقة الشرق الأوسط، بحيث يعتبر الحدث والفاعلية الأبرز في المملكة البحرينية، وذلك لكونه يعكس بدوره النجاح الملفت بشكل تام للمملكة وقدرتها أيضا على تنشيط قطاع الطيران علاوة على زيادة مساهمته الإيجابية والداعمة في نمو الاقتصاد الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =