أقرت وزارتي الطيران والسياحة مد مهلة مبادرة دعم السياحة الداخلية بمصر، وذلك إلى تاريخ 15 مايو المقبل، عوضاً عن 28 فبراير وهو الموعد الذي كان من المقرر أن يكون أخر موعد للمبادرة، حيث تم التمديد مع مراعاة التقيد بنسبة خمسين بالمائة من طاقة الفنادق المفترض استيعابها، تبعاً لمعايير التشغيل المُحددة.

كما التأكيد أيضاً على ضرورة الالتزام بإتباع كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية في كل: المطارات والمطاعم والأتوبيسات السياحية فضلاً عن المواقع الأثرية والمطاعم، وذلك إنفاذاً لما ورد من تعليمات رئيس مجلس الوزراء/ دكتور مصطفى مدبولي، في اجتماعه الأخير.

وجاء إقرار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية على غرار مجموعة الإجراءات التحفيزية، والتي تقوم بها القيادة السياسية بغرض دعم القطاع السياحي والطيران، وتشجيع العاملين بالقطاعين في إطار التوجيهات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمتعلقة بتنشيط ودعم الحركة السياحية في مصر.

كما يأتي القرار بتمديد مهلة المبادرة بناءاً على مطالب العديد من المواطنين المصريين، علاوةً على الاستجابة لمطالب أعضاء كل من مجلس الشيوخ والنواب، وذلك على إثر اللقاء الذي جمع بينهما وبين وزيرا السياحة والطيران المدني مؤخراً، أثناء قيامهما بجولات تفقدية متعاقبة، لعدد من المناطق الأثرية والمطارات بمحافظات الجمهورية، والتي كان من بينها زيارة الوزيرين لمحافظة البحر الأحمر، وتحديداً مدينة مرسى علم والغردقة، إضافةً لمحافظات سوهاج والأقصر خلال الأسبوع الماضي.

وقد أبدى المجلس الأعلى للآثار من موافقته، على تخفيض سعر تذكرة الدخول للمتاحف، والمناطق الأثرية للمصريين والعرب أيضاً، وذلك كخطوة تشجيعية لزيارة معالم مصر، إذ سيتم العمل بالسعر الموحد لهم حتى تاريخ 15 مايو للعام الجاري.

كما تضمن القرار، الاستمرار بتثبيت أسعار التذاكر بسعر موحد سواءً للمصريين أو الأجانب، ويكون سعر تذكرة الطيران شامل الضريبة للذهاب والإياب، حيث تستهدف المبادرة تخفيض الأسعار الخاصة برحلات الطيران الداخلي، وذلك بغرض ربط مختلف المدن السياحية في مصر، عن طريق تنظيم الرحلات من مدينة القاهرة باتجاه كل من: شرم الشيخ، مرسى علم، أسوان، الأقصر، الغردقة وطابا.

الجدير بالذكر أن مبادرة دعم السياحة الداخلية بمصر قد تم إطلاقها خلال يناير الماضي من قبل وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، وذلك خلال اجتماع رئاسة مجلس الوزراء بشهر ديسمبر العام الماضي، وبتوصيات من اللجنة الوزارية للسياحة أثناء الاجتماع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *