أقيم حفل افتتاح ستاد لوسيل أحد الملاعب كأس العالم 2022 بقطر، وسيستضيف الملعب مباراة الزمالك والهلال على حصد لقب كأس سوبر لوسيل، ما بين بطل الدوري المصري، ودوري المحترفين السعودي، في أولى المباريات التي يتم إقامتها أرضية هذا الملعب، الذي تم وصفه بالتحفة المعمارية، ومن المقرر أن يحتضن المبارة الختامية في المونديال العالمي لتتويج البطل ورفع كأس البطولة.

لعب لوسيل المونديال من التحف المعمارية التي تم تشيدها للمونديال، والذي يتسع إلى أكثر من 80 ألف مشجع، وقد تم تشيد هذا الملعب ليراعي كل الظروف والأجواء، ويتكيف مع الأحوال الحوية ليوفر للمشجعين تجربة متميزة في متابعة المباريات وخاصة كأس العالم والتشجيع بكل ارتياحية.

كأس سوبر لوسيل

حرصت اللجنة المنظمة للمونديل أن يكون افتتاح ستاد لوسيل قبل حلول المونديال بفترة كافية، وإجراء تجربة عملية لما سيتم تنفيذه خلال إقامة المونديال، حيث تم تنظيم إقامة مباراة كأس سوبر لوسيل بين بطلي الدوري المصري والسعودي، وهما فريقي الزمالك والهلال لهذا الموسم، والفريقين يتمتعان بقاعدة جماهيرية عريضة على مستوى الوطن العربي، وبالتالي فإن الحضور الجماهيري سيكون أشبه بمباريات المونديال، مما يوفر تجربة حقيقية لتنظيم مثل هذه الأحداث.

الزمالك والهلال

انطلقت مباراة الزمالك المصري والهلال السعودي على ساحة ستاد لوسيل، ورغم البداية الحماسية من الفريقين، وسط الحضور الجماهيري الكبير الذي ملء جنبات المعلب، إلا أن الأسبقية في التقدم كانت من صالح الهلال، ثم تماسكت خطوط الزمالك وتم إدراك هدف التعادل وتبادل الفريقين الهجمات وإضاعة الفرص المحققة، في واحدة من مباريات كرة القدم العربية الممتعة، من أجل المنافسة على حمل كأس السوبر.

استمر التعادل خلال أحداث الشوط الثاني حتى بعد انتهاء الوقت بدل الضائع وانتهاء المباراة بصافرة الحكم، وبدأت لحظات من المعاناة على جماهير الفريقين، بعد الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي رجحت كفة الهلال، لسكون هو بطل كأس سوبر لوسيل.

وقد تم إسدال الستار على حفل افتتاح ملعب لوسيل، عقب اعتلاء لاعبي الهلال السعودي منصة التتويج، ورفع كأس السوبر، وانطلاق الاحتفالات والعروض الضوئية المبهرة، في انتظار إقامة مباريات المحفل العالمي خلال شهر نوفمبر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − سبعة =