أشارت وزارة الموارد البشرية والتتمية الاجتماعية، استمرار منصة مساند في تقديم خدماتها ومواصلة عملها، من أجل تطوير قطاع الاستقدام، جاء ذلك على خلفية البيان الذي نشرته الإخبارية السعودية حول سحب تراخيص عدد من المكاتب المختصة بتقديم الخدمة، وتوقيف نشاط مكاتب أخرى بسبب ارتكاب أخطاء ومخالفات للوائح والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

أوضجت وزارة الموارد البشرية، أن قرار سحب التراخيص من بعض مكاتب الاستقدام ووقف نشاط مكاتب أخرى، جاء من أجل الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، واستمراراً في تنفيذ خطط تطوير هذا القطاع العام، وللتصدي لأي ممارسات تخالف اللوائح والنظم والقوانين التي من شأنها زيادة الموثوقية في التعاملات وحفظ حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية.

استمرار منصة مساند

أكدت وزارة الموارد البشرية على استمرار منصة مساند في مواصلة عملها في تطوير قطاع الاستقدام في المملكة، وتوفير العديد من الخدمات التي من شأنها تسهيل وتحسين جودة ما تقدمة من خدمات للأفراد، والعمل على حل الشكاوى والمنازعات والخلافات التي قد تحدث فيما بين أطراف العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل المنزلي.

منصة مساند
استمرار عمل منصة مساند

وبيّنت الوزارة أنه قد تم سحب التراخيص من 9 مكاتب لاستقدام العمالة المنزلية، نتيجة لارتكاب محالفات لأنظمة ولوائح نظام العمل، فيما تم وقف نشاط 17 مكتب أخر لنفس السبب.

الإبلاغ عن مخالفات نظام العمل أو الاستقدام

دعت وزارة الموارد البشرية إلى ضرورة الإبلاغ عن مخالفات نظام العمل الاستقدام عبر منصات الوزارة الإلكترونية

الإبلاغ عن مخالفات نظام العمل
الإبلاغ عن مخالفات نظام العمل

استعراض الوزارة عدد من نوعيات المخالفات التي يمكن الإبلاغ عنها من خلال تطبيقها الإلكتروني الرسمي، تحت مسمى خدمة الإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والتي تشمل:

  • محالفات السلامة والصحة المهنية
  • مخالفات التوطين
  • مخالفات التعديات السلوكية.

حيث تم الدخول على الخدمة وتحديد نواع المخالفة وشرح التفاصيل ثم إرسال البلاغ في غضون دقائق، ومتابعة البلاغات من نفس التطبيق لمعرفة ما تم حياله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =