تابع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أخر الإجراءات التي اتخذت نحو وضع ضوابط واشتراطات تنظيمية وتخطيطية للعملية البنائية في المحافظات، حيث أشار المركز الإعلامي لرئاسة المجلس، للاجتماع الذي تم بحضور وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، كذلك ضم عدد من القيادات التنفيذية، وذلك للوقوف على الخطوات النهائية لإقرار ووضع تلك الضوابط.

أوضح وزير الإسكان أخر مستجدات وضع الضوابط والاشتراطات البنائية والتخطيطية للمدن المصرية، والتي ستعتمد على عدة محاور منها تحديد الارتفاعات للبناية، وتنفيذ عمليات الاستعلام، وما يتعلق بنسب البناء والمساحات والأبعاد لقطع الأراضي السكنية، كذلك تحديد أمكان لانتظار السيارات، ومت يتعلق بالإجراءات التنفيذية لبدء عملية البناء.

أيضاً تم مناقشة ما سيتم الالتزام به من إجراءات تخص عملية إصدار تراخيص البناء، حيث نت المقرر تشكيل لجنة للفحص والمسئوليات، سيكون منوط بها تلك الأعمال، كما تم عرض أسماء الجهات الإشرافية والرقابية لمتابعة تنفيذ تلك الضوابط ومدى الالتزام بها.

من جانبه، أشار رئيس مجلس الوزراء للقيام بعرض الصورة النهائية من الاشتراطات البنائية والتخطيطية على رئاسة الجمهورية، حتى يتم مراجعتها واعتمادها من المجلس الأعلى للتخطيط.

جدير بالذكر أن مهلة تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء، قد تم مدة حتى نهاية الشهر الجاري، من أجل منح المزيد من الوقت أمام راغبي الاستفادة من التيسيرات خلال تلك الفترة، لتقنين أوضاعهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *