كشفت السفارة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية، عن إصدار تأشيرات زيارة للسعوديين تصل مدتها إلى 10 سنوات، بعد ما كانت 5 سنوات فقط، ويطلق عليها اسم تأشيرة الزيارة (B1/B2)، الأمر الذي يعكس مدى قوى العلاقة بين البلدين، والسعي نحو زيادة أفاق التنمية، وزيادة ما يتم تقديمه من تسهيلات على أساس المعاملة بالمثل حتى يتم زيادة حجم الأعمال فيما بين البلدين خاصةً في القطاع السياحي.

أصدرت السفارة الأمريكية بيان تناقلته وسائل الإعلام، قالت فيه أنه يسعدها تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة للمواطنين السعوديين، والتي تعرف باسم (بي1 /بي2)، لتكون مدتها 10 سنوات بدلاً من خمسة، كما تم التنويه عن المزايا والإعفاءات والمستفيدين منها.

تمديد تأشيرة الزيارة بي1/ بي2

أوضحت البعثة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية، أن بداية العمل بقرار تمديد تأشيرة بي 1/ بي 2، سيكون من تاريخ اليوم الإثنين الموافق الأول من شهر أغسطس 2022، الثالث من محرم 1444، بعد الجهود التي بُذلت وتكللت بالاتفاق على مد صلاحية تأشيرات الزيارة، الأمر الذي يدل على مدى موثوقية التعاون بين حكومة المملكة وأمريكا، ويحقق المنافع للبلدين.

أكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة، أن تسهيل السفر لأغراض التجارة أو السياحة، جاء على أساس الجهود السابقة التي تمت بين المسئولين من الطرفين، كما أن صدور القرار جاء مكملاً لقرار الإعفاء من المقابلة، وكان قد تم الإعلان عن ذلك.

الإعفاء من المقابلة الشخصية

بّنت السفارة أنه بموجب الإعفاء من المقابلة فإن هذا الأمر قد يؤهل المواطنين السعوديين من تخطت أعمارهم 50 عام، ولهم الرغبة في تحديد صلاحية تأشيرة التي انتهت الصلاحية لها، لمدة لا تقال عن 48 شهراً، بالحصول على إعفاء من المقابلة الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − اثنا عشر =