أقر الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر، السيد/ ناصر الخاطر، جاهزية استاد لوسيل لاستضافة نهائي المونديال معلناً أن العمل باستاد “لوسيل” مكتمل كآخر الملاعب التي تستضيف كأس العالم 2022 قطر، إذ تنطلق البطولة في الفترة من تاريخ 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، ويستضيف ملعب البيت القطري مباراة الافتتاح بينما يستضيف ملعب لوسل الذي يستوعب بنحو الـ80 ألف مقعد مباراة النهائي.

نسخة مميزة

وقال رئيس تنفيذي كأس العالم قطر 2022، منذ الآن أصبح ملعب لوسيل جاهزاً لاستضافة أية مباراة، سواء كانت ودية أو رسمية، مشيرًا أن إنجاز العمل بهذا الملعب، وتجهيزه بأفضل وأحدث الإمكانيات لاستضافة نهائي الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم في رياضة كرة القدم، هو بمثابة إنجاز واكتمال لكافة التحضيرات الخاصة بالمونديال.

وأكد الخاطر، اللجنة العليا للمشاريع والإرث باتت على أتم الاستعداد والجاهزية لإقامة وتنظيم نسخة مميزة من بطولات كأس العالم في كرة القدم، مشيراً أن قطر أصبحت جاهزة لإبهار العالم بنسخة فريدة من كأس العالم، وذلك بعد أن اكتمل عدد المنتخبات المتأهلة لخوض منافسات البطولة والتي بلغ عددها الــ32 منتخباً، بعد تأهل كل من منتخبات أستراليا، وويلز، وكوستاريكا التي تأهلت من الملحق.

وقال الخاطر، إن المنتخبات التي ستنافس في المونديال، سوف تجد منشآت عالمية على أعلى مستوى من الجودة سواء كانت ملاعب أو أماكن تدريب، وسوف تجد الجماهير مستوى تنظيمياً مبهرًا، واعداً بأن يكون FIFA قطر هذه المرة، واحداً من أفضل بطولات كأس العالم منذ انطلاقها، مؤكدًا على أن الجميع سوف يستمتع بهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير في قطر.

حول استاد لوسيل

تم تجهيز استاد لوسيل بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة المستخدمة فعلياً في ملاعب كرة القدم، بالإضافة إلى توفر عدد مناسب من أبواب دخول الجمهور وأكثر من عدد الـ30 مخرجاً، ويمكن إفراغ الملعب كذلك في خلال ثماني دقائق.

وبحسب موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، استوحي تصميم استاد لوسيل من الفنار أو الفانوس العربي بحيث تداخل الضوء والظل، كما أن ألوان واجهته الخارجية تتغير بين الليل والنهار لتكون إطلاله شديدة والروعة والإبهار، كما تتضمن أيضاً واجهة الملعب نقوش دقيقة مثل التي كانت على أوعية الطعام، وكذلك الأواني والقطع الفنية التي كانت موجودة قديماً بالفعل في الحضارة العربية والإسلامية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − سبعة =