حددت سها داود نجار، رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار، بأن يكون نهاية الشهر الحالي، هو الموعد المقرر والنهائي لتسلم بنايات في مجمع بسماية، وذلك بواقع الـ3240 وحدة سكنية، ويأتي ذلك الإعلان عقب لقائها مسؤولي شركة “هانوا” الكورية، التي تقوم بتنفيذ المشروع، وهذا بحسب بيان صدر عن الهيئة مؤخرًا.

موعد إجراء القرعة

وأعلنت النجار، أنه بنهاية الشهر الحالي سيتم تسليم البنايات الخاصة بالمجمع B2، التي يبلغ عدد وحداته نحو 2160 وحدة سكنية، والمجمع B3 بعدد وحدات يبلغ الـ1080 وحدة سكنية، ضمن مشروع بسماية السكني، كما أعلنت أن الأول من مارس المقبل وحتى الرابع من نفس الشهر، سيكون الموعد الذي سيتم فيه إجراء القرعة الإلكترونية، على أن تبدأ عملية توزيع الوحدات السكنية على المستفيدين، في السابع من ذات الشهر.

دعم ومساندة

وفي خطوة داعمة للشباب، والأسر العراقية المستفيدة من المشروع الإسكاني الكبير “بسماية”، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بالتخفيض للدفعة المقدمة الأولى من قيمة الوحدة السكنية، بمشروع مدينة بسماية، وذلك من 25% لـ10%، كما امتد الدعم ليشمل نسبة الفائدة المفروضة على قرض المشروع، إذ تم خفضها بنسبة 50% لتكون 2% عوضًا من 4%، وذلك حتى تناسب شريحة كبيرة من الفئات، والأسر العراقية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع مدينة بسماية الجديدة، عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات، ويقع على بعد 10 كم بجنوب شرق العاصمة العراقية بغداد، تحديدًا على الطريق الدولي رقم (6) ،اولرابط بين العاصمة بغداد، ومحافظة واسط، وتبلغ مساحة المجمع “بسماية” الـ1,830 هكتار، ويتكون من حوالي 100,000 وحدة سكنية.

وقد افتتحت هيئة الاستثمار، باب التسجيل للحصول على وحدة سكنية بالمجمع في الـ25 من شهر سبتمبر للعام 2011، وتقوم بأعمال تنفيذ المراحل الخاصة بالمشروع، شركة هانوا الكورية الجنوبية للهندسة والإنشاءات، التي تعاقدت وإياها الحكومة العراقية، على إنشاء كافة وحدات المشروع السكنية.

كما أتمت التنفيذ لشبكة البنية التحتية المتكاملة، ومختلف المرافق التي تتضمن المدارس والمجمعات التجارية والترفيهي، ونظرًا للظروف التي يمر بها العراق، فقد تجاوز المشروع المدة الزمنية، التي كان مقررًا أن ينتهي خلالها، حيث كانت سبع سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *