لتعزيز فرص سياحية واعدة في المملكة.. أطلق صندوق التنمية السياحية السعودي برنامج التمويل السياحي للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة تصل إلى 3 ملايين ريال، يتم الحصول عليه في غضون 48 ساعة، حيث تم توقيع اتفاقية التمويل مع البنك العربي الوطني، وذلك ضمن الجهود التي يبذلها الصندوق من أجل تعزيز كافة الفرص السياحية في مختلف الوجهات الرئيسية، والتي جاءت في الإستراتيجية الوطنية للسياحة بهدف توفير الحلول المميزة وإتاحة منتجات تمويلية تتسم بالسهولة واليسر حتى تستفيد منها الجهات المستهدفة.

وقال مصدر، أن صندوق التنمية السياحي والبنك العربي الوطني سيعملان بموجب الاتفاقية على تطوير آلية تمويل يتم دعمها من برنامج التمويل المشترك، بمبلغ يصل إلى 300 مليون ريال سعودي، إضافة لذلك سوف يقدم كل من الصندوق والبنك كل سبل الدعم الاستشاري والتمويلات اللازمة التي تحتاجها المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، تحت مظلة برنامج التمويل السياحي، من بين برامج الدعم والتنمية والتي منها برنامج تمويل السياحة الزراعية.

تمويل سياحي يصل لـ 3 ملايين

أشار صندوق التنمية السياحي أن الهدف من هذه الاتفاقية هو الاستفادة مما يتيحه قطاع السياحة من فرص واعدة، وهو ما سيساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل وزيادة الناتج المحلي. مميزات برنامج التمويل السياحي وأشار المصدر، إلى أن من أبرز مميزات برنامج التمويل السياحي أنه يوفر حلولًا مميزة بإجراءات بسيطة وسلسة، حيث يمكن تقديم نموذج طلب التمويل الإلكتروني،ويتم فتح حساب إلكتروني في مدة لا تستغرق سوى 10 دقائق، ويتم إصدار الموافقة المبدئية على القرض في غضون 48 ساعة فقط.

أهداف برنامج التمويل السياحي:

  • إثراء التجارب المقدمة في القطاع السياحي.
  • تعزيز العروض السياحية في المملكة.
  • دفع عجلة نمو السياحة.
  • تفعيل الوجهات السياحية.
برنامج التمويل السياحي
برنامج التمويل السياحي

مميزات برنامج التمويل السياحي

ومن مميزات هذا المنتج التمويلي أيضاً أنه يلبي كافة احتياجات المستثمرين، حيث يبلغ الحد الأدنى للتمويل 50 ألف ريال سعودي ويبلغ حده الأقصى 3 ملايين ريال، بجانب هذا ويمتاز بطول فترة السداد حيث تصل إلى 5 سنوات، وفترة سماح تصل إلى 6 أشهر.

  1. الحصول على موافقة مبدئية على التمويل خلال 48 ساعة.
  2. هامش ربح تنافسي.
  3. فتح حساب إلكترونية خلال 10 دقائق.
  4. فترة سداد تصل إلى سنوات.
مميزات برنامج التمويل السياحي
مميزات برنامج التمويل السياحي

صندوق التنمية السياحي

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التنمية السياحي تأسس في يونيو 2020 لتعزيز ودعم القطاع السياحي الذي بات أحد أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً في المملكة العربية السعودية، ويبلغ رأس المال التمويلي للصندوق 15 مليار ريال سعودي، ويهدف إلى تسهيل دخول المستثمرين السعوديين والعرب والأجانب باستثمارات في قطاع السياحة بمجالاته الواسعة في كافة مناطق المملكة وفق الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي يتمثل هدفها الطموح في تعزيز صورة المملكة كوجهة سياحية رائدة عالمياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 7 =