أطلقت وزارة الحج والعمرة، بوابة مطوف تسجيل حجاج أوروبا وأمريكا واستراليا إلكترونياً، والتي من خلالها يمكن التقديم الإلكتروني على حجز باقات الحج المتاحة، وفق الآلية التي حددتها الوزارة لموسم حج 1443، وهي تعد واحدة من المسارات الإلكترونية المعتمدة والرسمية لاستقبال طلبات التسجيل الإلكتروني، والحصول على الخدمات والتصاريح بشكل رسمي عبر بوابة مؤمنة وموحدة.

أوضحت وزارة الحج والعمرة أنها طورت ألية التسجيل لحجاج دول أوروبا وأمريكيا وأستراليا لمن يرغب في التقديم على أداء مناسك حج عام 1443 هجرياً، من خلال إتاحة عملية التقديم عبر بوابة إلكترونية مكتملة الخدمات، تحتوى على باقات متنوعة وخيارات عدة، ومركز للتواصل وخدمات الدعم بعدة لغات، وتعمل على مدار ساعات اليوم، مما يسهل على حجيج بيت الله الحرام إنهاء الإجراءات بكل سهولة ويسر.

خدمات بوابة مطوف الإلكترونية

أكدت وزارة الحج والعمرة على أنه يمكن استخراج تأشيرات الحج إلكترونياً واستصدارها عبر بوابة مطوف تسجيل حجاج أوروبا وأمريكا، وفق عدد من الخطوات الميسرة سهلة التنفيذ في أي وقت ومن أي مكان، بالاعتماد على التقنيات الرقمية الحديثة، حتى يتم حجز رحلة الحج بكل سهولة، بعد تقديم الطلب وخوض القرعة التي ستجرى لإعلان أسماء حجيج موسم عام 2022.

تعد بوابة مطوف الإلكترونية، هي المسار الشرعي لتقديم باقات الحج للمسلمين في دول أوروبا والقارة الأمريكية وكذلك استراليا هذا الموسم 1443، كما أنها منصة إلكترونية مملوكة لشركة مطوفي حجاج أوروبا وأمريكا، والتي لها ريادة في هذا المجال منذ حوالي 40 عام.

خطوات تسجيل حجاج أوربا وأمريكا واستراليا في بوابة مطوف

كشفت وزارة الحج عن الخطوط العريضة في عملية التقديم الإلكتروني، حيث توهت عن خمس خطوات في تسجيل حجاج أوروبا واستراليا وأمريكا، تنفذ حصرياً عبر منصة مطوف الإلكترونية حتى يتمكن المتقدم من خوض قرعة الحج لتحديد المقبولين، ويمكن تسجيل الاهتمام لاستقبال إشعار حين يتم تفعيل الخدمة.

  1. القيام بتعبئة البيانات وتسجيل الدخول على بوابة مطوف الإلكترونية للحج.
  2. تصفح الباقات المتوفرة والتي تتوائم وتفصيلات واحتياجات الحاج والميزانية.
  3. إرسال المستندات والأوراق الخاصة بالمتقدم لتتم عملية التحقق.
  4. بعد استيفاء المتطلبات وانتهاء مرحلة التقديم يتم إعلان عن قرعة الحج الإلكترونية لاختيار المؤهلين لأداء الفريضة لهذا العام 1443 وفق الضوابط والشروط.
  5. تمكين المقبولين من دفع تكاليف الحج وفق الباقة التي قام بتحديدها، وستتولي البوابة توفير ألية للتواصل لشرح ألية الدفع والمساعدة في اختيار الباقة المناسبة من باقات الحج.
  6. فتح التقديم لطلب إصدار تأشيرة الحج الإلكترونية بمعرفة الجهات المختصة وتصدر عقب إتمام عملية الدفع.
خطوات التسجيل في بوابة مطوف 1
خطوات تسجيل حجاج أوربا في بوابة مطوف

شروط الحج 2022

تعمل البوابة على التحقق من استيفاء الحاج للشروط والضوابط التي تم إقرارها، والتي منها:

  • استكمال التحصين من الجرعات المعتمدة لدى المملكة.
  • أن يكون عمر الحاج أقل من سن 65 عام.
  • تقديم نتيجة فحص pcr سلبي قبل مغادرة بلادة والسفر للمملكة.
  • يتم إعطاء الأولوية لمن لم يسبق له الحج.
ارقام منصة مطوف
أرقام هاتف منصة مطوف

أكدت وزارة الحج على أن إطلاق منصة مطوف تسجيل حجاج أوروبتا وأمريكا واستراليا، تعد من الخدمات التي تطورها الوزارة وتقدمها لضيوف الرحمن في إطار التحول الرقمي وتنفيذ استراتيجية الوزارة الرقمية، لتسهيل إجراءات التقديم، وتخفيض تكاليف الحج عبر تقديم باقات بأسعار تنافسية للحجاج القادمين، ومرفق بعالية أرقام هاتف منصة مطوف الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 7 =