أعلنت منصة إحسان للأعمال الخيرية، في المملكة العربية السعودية عن تدشين مسار دعم فرص الإسكان والذي تشترك فيه مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لتقديم خدمات عديدة إلى المواطنين السعوديين من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون الحصول على مسكن مناسب، وقد نجحت المنصة في تقديم سكن بالفعل خلال الفترة الأخيرة لعدد كبير من الأسر وذلك في أولى مراحل العمل، ويمكن التسجيل في منصة إحسان لتقديم الطلب.

تأتي خطوة تفعيل المسار الجديد لدعم فرص الإسكان عبر إحسان الخيرية في إطار إتاحة مزيد من الفرص المُقدمة للمتبرعين أيضاً ممن يحرصون على فعل الخير، إذ يكون لديهم أمامهم العديد من أشكال التبرع عبر المنصة.

هدف مسار دعم فرص الإسكان

تعمل العديد من القطاعات على تقديم دعم الإسكان لمن لا يملك مسكن من أجل المشاركة في الاستقرار وتوفير الحياة الكريمة للجميع، والوصول إلى أعلى مراتب العدالة الاجتماعية بين المواطنين، ومن بين تلك القطاعات منصة إحسان التي وفرت مسار دعم فرص الإسكان وقامت بتوفير دعم لأكثر من مائة أسرة.

ماهي شروط استحقاق دعم الإسكان

قدمت المنصة كافة الشروط المطلوبة من أجل استحقاق الدعم، ومن بين الشروط ضرورة أن يكون صاحب الطلب حامل للجنسية السعودية، وأن يكون هو العائل الأول لأسرته التي لا تملك مسكن ولم تستفيد من قبل من أي وسائل دعم سكني مقدمة من أي جهة، وذلك في حال تم التسجيل رسميًا لدى الجمعيات الرسمية المعتمدة لدى المنصة.

كيف طريقة التبرع لمنصة إسكان

ويمكن التبرع إلى الحالات التي تستحق الحصول على الدعم السكني من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة إحسان أو عن طريق التطبيق الذكي للمنصة، وتبدأ أولى خطوات تقديم التبرعات من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة منصة إحسان الإلكترونية (https://ehsan.sa/).
  • النقر على خيار فرص التبرع منصة إحسان من القائمة الخاصة بالخدمات.
  • الدخول إلى تبويب مشاريع الإسكان.
  • ثم اختيار أحد الحالات المُدرجة والتي تريد التبرع إليها.
طريقة التبرع لمنصة إسكان
مسار دعم فرص الإسكان

يعقبها استكمال كافة الإجراءات بالتبرع من خلال الوسائل المتوفرة عبر الموقع، وبعد الانتهاء يتم خصم قيمة التبرع سواء من خلال حسابك البنكي، أو من خلال بطاقتك الائتمانية.

الجدير بالذكر أن أتاحت منصة إحسان مسار سداد فواتير الكهرباء عن طريق خدمة تيسرت، وغيرها من الخدمات المساندة الأخرى، حيث تهدف المنصة إلى أن تصل لريادة القطاع الغير الربحي أو الجهات التي تقدم خدمات الدعم إلى المواطنين، وذلك بتقديم خدمات عديدة للمساعدة في تحسين حياة المستفيدين، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلكترونية للتسهيل عليهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 18 =