استضاف معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي، الذي انطلقت فعاليات نسخته العاشرة بيوم الأحد، أكثر من عدد 180 شركة محلية ودولية، بمشاركة ما يزيد عن 300 علامة تجارية في مجال تصنيع الأغذية والمشروبات من 20 دولة من أبرزها كل من: ألمانيا، هولندا، الهند، تركيا، ماليزيا، ويقام المعرض الذي تستمر فعالياته حتى تاريخ 31 مايو الحالي، مركز مصر للمعارض الدولية الكائن بالقاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة معرض المكونات الغذائية، إضافة لمعرض بروباك لتغليف وتعبئة الغذاء.

ترويج للمنتج المصري

وقال مصدر، أنه نظرًا لما يمثله الحفاظ على سلامة الأغذية والمشروبات من أهمية بالغة خلال كافة مراحل الإنتاج، تقوم الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالتعاون مع المجلس الوطني للاعتماد، بتقديم الدعم لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي.

وقال المدير العام لشركة إنفورما العالمية المنظمة للمعرض، يمثل قطاع التصنيع الغذائي في مصر قطاعًا إنتاجيًا مهمًا ضمن قطاعات الاقتصاد المصري، لذلك نحرص على إطلاق معرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي”، كونه نسخة إقليمية تعد الأهم في مجال الصناعات الغذائية، ونفخر بأننا ننظم هذا المعرض في أكثر من 11 دولة حول العالم، وذلك دعمًا لجهود وتوجه الدولة المصرية تنمية علاقاتها على المستوى الاقتصادية بجميع الدول الأفريقية، إضافة إلى الترويج للمنتج المصرية المتميز في مختلف الأسواق الإقليمية والعالمية.

منصة مهمة

وأضاف المدير العام لمعرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي”، مصطفى خليل، يعكس حجم الطلب الكبير من العديد من الشركات المحلية والدولية للمشاركة في النسخة العاشرة من المعرض للنجاح الذي تحقق في العام الماضي، وهو الأمر الذي يشير إلى أن المعرض بات هو المنصة الأهم والأشمل للعديد من مصنعي وموردي شتى مراحل الانتاج، وذلك في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات في القارة الأفريقية.

كما تمت الإشارة إلى أن قائمة المعرض هذا العام أضيف إليها المخبوزات والحلويات وبلاستيك التغليف، لاسيما أن هذين القطاعين يشهدان نمواً كبيرًا بالفعل في الأسواق الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يتضمن العديد من البرامج التي من أبرزها برنامج توفيق الأعمال، وحلقة نقاش تبحث في التبادل العربي الإفريقي، يناقش خلالها عدد من كبار المديرين التنفيذيين تحديداً في قطاع التعبئة والتغليف من منطقة الشرق الأوسط، وكذلك أفريقيا فرص هذا التبادل.

وينظم المعرض للمرة الأولى مؤتمرين بحيث يكون الأول “مؤتمر Fi Africa” الذي يتناول ضمن فعالياته خدمة صناعة المكونات، بينما يتناول الثاني “مؤتمر ProPak MENA” تحديداً صناعة التغليف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + واحد =