قال رئيس تنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، السيد/ عمرو القاضي، أن الحملة الترويجية الإلكترونية بعنوان “مصر ترحب بضيوفها”، التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار تحديدا في شهر ابريل الماضي، أنها قد حققت نتائج إيجابية بالفعل.

وأكد القاضي معقباً، أن حملة “مصر ترحب بضيوفها” على موقعي انستجرام وفيسبوك، والتي كانت ترتئي الوصول للمواطنين في عدة دول هي كل من دول: المملكة العربية السعودية والكويت، بخلاف الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن الجزائر وأرمينيا، جورجيا، أذربيجان، كازاخستان، بالإضافة لجنوب أفريقيا، إذ استهدفت تعريفهم بما توفره الوزارة فعلياً من تسهيلات في شتى الإجراءات الخاصة للحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر.

مصر ترحب بضيوفها تحقق نتائج إيجابية

وأشار القاضي، إلى أن الحملة نجحت فعلياً في أن تصل إلى قرابة عدد الـ 60 مليون، وذلك من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الدول التي كانت تستهدف الحملة الوصول إليها بالفعل والترويج السياحي لمصر بها، كما حققت كذلك نسب متابعة قاربت بنحو الـ157 مليون من المتابعات.

“إجازتك بالعربي”

وفي سياق متصل قال رئيس المنظمة العربية للسياحة، دكتور/ بندر بن فهد آل فهيد، أن المنظمة سوف تشارك في اجتماع الدورة الـ53، الخاص للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، والذي سينعقد رسمياً في تونس في المدة تحديدا من 29-31 من شهر مايو العام الجاري.

وأشار الفهيد، إلى أن المنظمة سوف تقدم خلال الاجتماع ورقة تبرز فيها تداعيات الأزمة العالمية على السياحة العربية، لاسيما أن عدد من الدول العربية في مقدمتها تونس ومصر والإمارات والمغرب، منيت الحركة السياحية بها بخسائر كبيرة جراء هذه الأزمة.

أردف رئيس المنظمة، سوف تطلق المنظمة العربية للسياحة خلال الاجتماع المُنعقد دعوة لكافة وزارات السياحه، وكذلك الهيئات والمؤسسات المعنية بنطاق السياحة في القطاع الخاص في الدول العربية، وذلك بتنفيذ مبادرة “إجازتك بالعربي” التي تستهدف من خلالها المنظمة العمل على زيادة التدفقات السياحية البينية، وذلك من الـ42% إلى 60%.

تمت الإشارة إلى أن فكرة “إجازتك بالعربي” تدور حول قيام وزارات السياحة في شتى الدول العربية بتقديم تسهيلات، بحيث يمكنها أن تساهم بشكل فاعل في جذب السياح، وابتكار مبادرات تنشيطية إذ تهدف لاستقطاب السائح العربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + سبعة عشر =