أعلن جهاز حماية المستهلك بالسعودية عن آلية تقديم شكاوى ارتفاع الأسعار وذلك للجهات المعنية، التي تستقبل الطلبات المرسلة وتقوم بالنظر إليها واتخاذ إجراءات قانونية سريعة تجاه البائعين الذين يقومون برفع الأسعار، وتعتبر الجمعية واحدة من أهم الجهات الغير ربحية التي تسعى إلى زيادة جودة الخدمات المقدمة إلى المستهلكين وتحسين مستوى خدمات السوق السعودية، وقدمت الجهة وسائل تواصل مختلفة من أجل متابعة شكوى حماية المستهلك، والتعرف على حالة الطلب.

كيفية تقديم شكاوى ارتفاع الأسعار

تعمل الجمعية الخاصة بحماية المستهلك على مواجهة حالات الغش التجاري والزيادة الغير مبررة في الأسعار على كافة السلع والخدمات التي تُقدم إلى الجمهور، ولهذا دعت إلى ضرورة تقديم شكاوى ارتفاع الأسعار من خلال التواصل الهاتفي على رقم 966112792368، أو 1900، وسوف يقوم الموظف المختص باستقبال الشكوى، ويتم العمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وينتهي العمل في الثالثة والنصف عصرًا.

كما يمكن الاستعلام عن المزيد من التفاصيل من خلال إرسال رسالة إلكترونية إلى الجمعية على مدار اليوم والساعة، وذلك من خلال استخدام عنوان البريد: info@cpa.org.sa، على أن يتم سرد كافة التفاصيل التي تخص المشكلة أو الشكوى.

تقديم شكاوى ارتفاع الأسعار
تقديم شكاوى ارتفاع الأسعار

وقد شاركت وزارة التجارة والاستثمار السعودية في تقديم خدمة استقبال الشكاوى والمقترحات الخاصة بارتفاع الأسعار، وأتاحت أيضًا إمكانية الاستعلام عن مخالفات إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة مقر الوزارة أو المكاتب التابعة في المملكة، كما يتم استقبال الاستشارات القانونية والاستفسارات من خلال الجهتين.

الدليل الشامل لحقوق المستهلك

وفرت الجمعية من خلال رابط حماية المستهلك الموقع الإلكتروني الرسمي (cpa.org.sa) دليل شامل لجميع حقوق المستهلكين في السعودية، ويمكن من خلاله التعرف على العديد من التفاصيل مثل الاستعلام عن حقوق المستهلك من خلال بعض الوزارات وعلى رأسها وزارة الصحة السعودية، وكذلك خدمات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان التي تقدم إلى الجمهور.

وقد شهدت الفترة الأخيرة رصد عدد كبير من حالات ارتفاع الأسعار وخصوصًا في السوبر ماركت، إذ توصلت الجمعية إلى أن هناك أكثر من ثمانين مادة غذائية ارتفعت أسعارها بالمقارنة مع العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 10 =