كشف صندوق التنمية العقارية عن ألية و خطوات توقيع عقد التمويل المدعوم وامتلاك المنزل للمواطن السعودي، وكيفية الاستفادة من خدمة المستشار العقاري للحصول على المنتج المناسب، من بين منتجات وزارة الإسكان السكنية، وقام الصندوق بتقديم ملخص للخدمة في خطوات تعبر عن تجربة المستفيد وفق الإجراءات النظامية المتبعة، بداية من تقديم التوصيات للجهات التمويلية، حتى انتهاء الإجراءات والتوقيع على العقود.

التسجيل في خدمة المستشار العقاري كانت هي محور ما نوه عنه الصندوق العقاري لعملاؤه، للتوعية بمدى أهميتها وكيفية الاستفادة منه، كونها أحد الحلول التفاعلية التي من شأنه إرشاد المشمولين بالدعم السكني، للإجراءات الواجب القيام بها حتى الوصول إلى مرحلة توقيع عقد التمويل المدعوم وبالتالي امتلاك المسكن، مشيراً في الوقت نفسه إلى المهلة الممنوحة لمن صدر اسمه ضمن كشوف أسماء المستفيدين المكتمل طلباتهم والمنطبق عليهم الضوابط العامة.

خطوات توقيع عقد التمويل المدعوم

حدد صندوق التنمية العقارية مهلة المستفيد عقب صدور الاسم ضمن القوائم المستحقة للدعم، والتي عادة ما يتم تحديثها شهرياً كما كان متبع في الماضي مع ظهور أسماء مستفيدي سكني للقروض والمنتجات السكنية الأخرى، وأكد الصندوق أن المهلة الزمنية قدرها سنتان من وقت الإعلان عن شمول الاسم، ولا يمكن تمديد المهلة، وفق حالة انتهاؤها، يمكن للمستفيد التقديم بطلب الحصول على أحد منتجات وزارة الإسكان.

خطوات تملك المنزل عبر المستشار العقاري
خطوات تملك المنزل عبر المستشار العقاري

خطوات توقيع عقد التمويل المدعوم من أجل تملك المنزل هي على النحو المبين أدناة، وموضح بالصورة المرفقة بعالية التي قدمها الصندوق لعملاؤه.

  1. التسجيل في خدمة المستشار العقاري (https://advisor.redf.gov.sa).
  2. استعراض توصيات الجهات التمويلية.
  3. التواصل مع جهة التمويل.
  4. بدء إجراءات التمويل.
  5. توقيع العقد.

أوضح البنك العقاري أنه يسعد بالتواصل مع المستنفدين على رقم خدمة العملاء الموقع 199088 خلال أيام العمل من الأحد إلى الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى 8 مساءً، لتوضيح الاستفسارات والرد على التساؤلات والحصول على الاستشارات العقارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *