خدمة التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي قدمتها الحكومة إلكترونيًا لصالح العديد من المواطنين، وذلك رغبة في تقديم أكبر قدر من المساعدة، فيمكن تقديم طلب مساعدة من الهلال الأحمر أو أيضًا التقديم كمتطوع لتقديم المساعدات إلى الآخرين في أنحاء متفرقة من الدولة، وقد وضعت المؤسسة عدد من الشروط للقبول لهذا ينبغي أولًا الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة، وما هي أنسب الطرق من أجل تقديم نموذج رسالة طلب المساعدة من الهلال.

ضوابط التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي

هنالك العديد من المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة تقدم عدد من المساعدات الإنسانية التي تخدم أفراد كثرين في المجتمع، وخصوصًا ذوي الحاجة، وقد انتشرت المساعدات المالية والمساعدات الاجتماعية أيضًا لكافة الأفراد، ومن بين تلك المؤسسة هي مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي التي تم تأسيسها منذ سنوات عديدة، من أجل تقديم خدمات على المستوى المحلي والعالمي في نفس الوقت، وتعمل المؤسسة على نشر الثقافة الخاصة بالتطوع في محيط الإمارات وبين أفراد المجتمع.

ويمكن التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي إلكترونيًا بسهولة للمتطوعين، ولكن ينبغي أن تكون كافة الشروط متوفرة في أصحاب الطلبات، فأولًا تتمثل آلية تقديم طلب الالتحاق بالمؤسسة في التالي:

  1. انتقل إلى رابط الهلال الأحمر الإماراتي.
  2. ثم اختيار تبويب تطوع الآن وهي أحد أبرز الخدمات المتوفرة في القائمة الرئيسية للموقع.
  3. ستحصل على استمارة للتسجيل ينبغي أن يتم إدخال البيانات بها كاملة.
  4. وعند التأكد من دقة المعلومات يتم النقر على خيار التسجيل.

وبعد ذلك تستطيع تسجيل الدخول على مدار اليوم والساعة من أجل معرفة كافة التفاصيل التي تخص الحالات التي يمكن تقديم المساعدات لها، والأماكن أيضًا وغيرها من المعلومات.

شروط القبول في الهلال الأحمر كمتطوع

تقوم المؤسسة بقبول المتطوعين ولكن بعد أن تتابع الطلبات التي يتم إرسالها، وتتأكد من توافر كافة الشروط المطلوبة بالمتطوعين، ومن أبرز شروط قبول الأفراد في تلك المؤسسة ما يلي:

أن يكون المتقدم بالطلب من الحاصلين على الجنسية الإماراتية مع ضرورة استخراج بطاقة هوية وطنية سارية، أو أيضًا التابعين إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

أعطت المؤسسة الحق للمقيمين في المشاركة في العمل التطوعي، ولكن بشرط أن يتم إصدار إقامة سارية المدة أيضًا.

القدرة على المشاركة في كافة البرامج التي تطرحها المؤسسة على سبيل التطوع، والاطلاع على جميع البنود التي وضعها الاتحاد الدولي في هذا الشأن.

أن يكون المتقدم معروف عنه حسن السيرة والأخلاق الحسنة.

وعند التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي ينبغي استخراج رخصة ممارسة المهنة صادرة من خلال الجهات المعنية في الإمارات.

المؤهل الدراسي لا يكون أقل من الثانوية العامة والسن لا يقل عن ثمانية عشر عام ولا يزيد عن الخمسين عام.

وأعطت المؤسسة فرصة للشركات في الدولة المشاركة في الأعمال التطوعية لديها، ولكن هناك بعض الشروط التي يلزم أن تكون متوفرة أيضًا ومن بينها ضرورة أن يكون معروف عن المؤسسة حسن السمعة، مع اشتراط حصر الأسماء الراغبة في التطوع.

الأوراق المطلوبة للتطوع بالهلال الأحمر

هناك عدد من الوثائق يلزم رفعها عند تقديم الطلب، متمثلة في صورة من جواز السفر ساري المدة للمقيمين، أو أيضًا نسخة من الإقامة أو بطاقة الهوية الإماراتية، مع توفير عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء وصورة من شهادة المؤهل التعليمي التي حصل عليها المواطن، ونسخة أيضًا من ترخيص مزاولة المهنة، وحتى تكتمل البيانات المطلوبة لإنهاء التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي.

التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي
التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي

مساعدات الهلال الأحمر في الإمارات

هناك مجموعة متعددة من المساعدات التي تقدمها المؤسسة والتي تضاف إلى العمل التطوعي ومن بينها استقبال زكاة الأموال وتقديمها إلى الفقراء أو إلى المصارف، كما تعمل المؤسسة على تقديم الدعم لصالح الأسر المنتجة وأسر السجناء، وتشارك في دفع قيمة الرسوم المدرسية إلى غير القادرين من أبناء الإمارات، كما وفرت برامج كثيرة لتقديم المواد الغذائية إلى الأسر الأشد فقرًا وحاجة.

كم رقم الهلال الأحمر الإمارات

حتى تكون مشارك في الأعمال الإنسانية التي توفرها المؤسسة يمكن معرفة أبرز التفاصيل والمعلومات عن طريق التواصل هاتفيًا مع الهلال الأحمر عبر استخدام رقم 800733 خلال ساعات العمل، أو زيارة المقر الرئيسي في مدينة زايد الرياضية والتي تقع داخل إمارة أبو ظبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =