كشفت منظومة توكلنا وتطبيقها الإلكتروني، طريقة التسجيل في توكلنا خدمات عبر ثلاث خطوات فقط، ما يمكن المستفيدين من الحصول على باقة جديدة ومتنوعة من المعاملات الإلكترونية بكل سهولة ويسر، والتمتع بما تتيحه المنظومة من مزايا للمستخدمين في شتى القطاعات، وعلى رئسها التعليم والصحة والسياحة والحج والعمرة، فيما يتعلق بالحصول على التصاريح وعمليات الاستعلام والتحقق من الحالة.

ذكرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، أنه قد تم بالفعل تفعيل خدمة “توكلنا حدمات وتطبيقها” في المملكة، ويمكن للمستخدمين تنصيب التطبيق الجديد على هواتفهم من خلال موقع منظومة توكلنا الرئيسي وتطبيقها، ويشترط للانتقال إلى تلك الخدمة تحديث التطبيق الإلكتروني الرسمي للمنظومة.

توكلنا خدمات

أعلنت “سدايا” عن إطلاق توكلنا خدمات نهاية شهر رمضان 1443، ومن المنتظر أن يتم تقديم ما يزيد عن 140 خدمة ومبادرة إلكترونية عبر قرابة 40 شراكة استراتيجية، ليكون الوصول إليها من مكان واحد وبكل سهولة ويسر، ما يوفر على المواطنين والمستخدمين للتطبيق مشقة عمليات البحث والتسجيل في المواقع الإلكترونية المختلفة، لإنهاء الأعمال اليومية، خاصةً بعد تخطي عدد المستفيدين من توكلنا قرابة 27 مليون مستخدم يشمل المواطن والمقيم والزائر، وتقديم الدعم للجهات الحكومية لتساعدها على تحقيق أهدافها وخدمة الفئات المستهدفة، مما يزيد من تحسين تجربة المستخدم.

أكدت منظومة توكلنا الإلكترونية، أنه تولي أهمية خاصة لما سيتاح عبر تطبيق توكلنا خدمات الجديد، حتى يكون ما يُقدم ذات قيمة تثري تجارب المستخدمين والمستنفدين من المنظومة في جميع أنحاء المملكة، وبشتى المجالات والقطاعات وفق مقدمتها الصحية والتعليمية والترفيهية والدينية.

أهم معاملات توكلنا خدمات

أشارت المنظومة عبر حساباتها الرسمية، إلى أهم المعاملات التي يمكن الوصول لها من خلال التسجيل في توكلنا خدمات، حتى يكون هو الرفيق الرقمي الأمثل، الذي يتمتع بالموثقية والأمان، لتسهيل المعاملات اليومية بكل يسر، وهي على النحو المبين أدناة.

معاملات توكلنا خدمات
معاملات توكلنا خدمات
  • استعراض خدمات رخص القيادة وطلب تجديدها أو استخراجها.
  • خدمات التأمين.
  • بوابة المناسك.
  • النتائج الدراسية.
  • خدمة اسعفني
  • الخدمات الخاصة بالجوازات.
  • الصكوك والوكالات العدلية.
  • استخدامات المحفظة الرقمية المعتمدة لدى جهات المملكة الحكومية.
  • الفاعليات والخدمات العامة، مثل التبرع عبر إحسان.
  • تعريف رقم الجوال وتجويد البيانات واستخراج رمز توكلنا.

خطوات التسجيل في توكلنا خدمات

كشفت المنظومة عن خطوات التسجيل في توكلنا خدمات والدخول على التطبيق الإلكتروني في ثلاث خطوات فقط خي كالتالي:

  1. تسجيل الدخول على موقع توكلنا والتأكيد على قيام المستخدم بالحصول على التطبيق الجديد توكلنا خدمات وتنصيبه على هاتفة، عبر الضغط على خيار الانتقال وتحديث البيانات.
  2. الموافقة على سياسة الخصوصة والشروط والأحكام للمنظومة.
  3. اكتمال عملية التسجيل والدخول لتوكلنا خدمات الجديد.
التسجيل في توكلنا خدمات
خطوات التسجيل في توكلنا خدمات

حثت منظومة توكلنا المستخدمين إلى ضرورة تحديث التطبيق الإلكتروني الرئيسي حتى يتم الانتقال إلى توكلنا خدمات بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =