كشف تقرير وزارة التخطيط، أن عدد المراكز التكنولوجية المطورة يصل 376 مركزاً تكنولوجياً مطوراً ضمن العدد الإجمالي لها بالأحياء والمدن وذلك حتى مارس 2022 الماضي، حيث تبذل كافة الجهات الحكومية المصرية أقصى جهدها لتحسين حياة المواطنين وتيسير حصولهم على كافة الخدمات، وقد رصد التقرير الذي أصدرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الإنجازات التي حققتها الحكومة في مجال تطوير الخدمات والبنية المعلوماتية، والتي تحققت خلال الفترة الأخيرة.

ارتفاع عدد المراكز التكنولوجية المطورة

وبحسب التقرير أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة/ هالة السعيد، أن أي تخطيط شامل وإعداد استراتيجيات للتنمية المستدامة يحتاج إلى بنية معلوماتية، وهو ما دفع وزارة التخطيط إلى تبني عملية تطوير شاملة لكامل البنية المعلوماتية في كل قطاعات الدولة والعمل على تطوير كافة الخدمات الحكومية.

376 مركزا مطورا حتى مارس 2022

وضمن هذا السياق أشارت السعيد، إلى أن إنشاء المراكز التكنولوجية المطورة في الأحياء والمدن يرتفع بشكل كبير حيث بلغ عددها حتى نهاية شهر مارس الماضي نحو الـ 376 مركزًا، تقدم 289 خدمة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، كما بلغ عددها في المدن العمرانية الجديدة 22 مركزًا، تقدم 144 خدمة.

أوضح مساعد الوزيرة للتحول الرقمي، المهندس/ أشرف عبد الحفيظ، أن مشروع المراكز التكنولوجية المتنقلة التي يمكنها أن تقدم للمواطن حتى محل إقامته كافة الخدمات الحكومية، تعمل بشكل جيد ويرتفع عددها بشكل مستمر، وذلك من أجل خفض الضغط على المراكز التكنولوجية وتوفير الخدمات وتيسير حصول المواطنين عليها، إضافة إلى اختصار الوقت وتوفير الجهد والمال.

376 مركزا مطورا حتى مارس 2022
عدد المراكز التكنولوجية المطورة يصل 376

أردفت وزارة التخطيط أن عدد هذه المراكز المتنقلة بلغ الـ127 مركز حتى نهاية شهر مارس الماضي، من بينها أربعين مركز متنقل يقدم الخدمات الخاصة بقطاع الأحوال المدنية، 12 مركز يقدم الخدمات الخاصة بقطاع إدارة المرور، و40 مركز يقدم الخدمات الخاصة بخدمات الشهر العقاري والتوثيق علاوة على الـ31 مركز خاص بمشروع تطوير المحليات.

ضمن تطوير منظومة التخطيط المصرية

وأشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه حتى نهاية شهر مارس الماضي، تمكنت الوزارة من رفع القدرة التشغيلية لـ 2401 مكتب تسجيل المواليد والوفيات، وضمن مشروع البنية المعلوماتية لأنظمة التطعيمات تم تطويرعدد الـ3034 من مكاتب التطعمات.

عدد المراكز التكنولوجية المطورة يصل 376 مركزاً
376 مركزا مطورا حتى مارس 2022

استعرض التقرير أيضاً مخرجات مشروع البنية المعلوماتية المكانية، وذلك حتى نهاية شهر مارس الماضي، حيث أتاحت التصوير الفضائي مرئيات فضائية عالية الدقة تغطي كافة المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، موضحًا أن مخرجات وحدة المتغيرات المكانية نجحت في تطوير (26) وحدة متغيرات مكانية في كافة دواوين المحافظات، وكذلك تطوير عدد (292) مركز متغيرات مكانية فرعي داخل المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + خمسة =