وقع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس/ طارق الملا، تعاون لتحويل سيارات شرم الشيخ  للعمل بالغاز مع محافظ جنوب سيناء، لواء/ خالد فودة وذلك دعمًا للجهود المبذولة من أجل استضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر تغير المناخ Cop27 الذي تقرر عقده في شهر نوفمبر القادم، حيث يتم بمقتضى البروتوكول المُبرم تحويل المركبات التي تجوب “شرم الشيخ” وتعمل بالبنزين إلى العمل باستخدام الغاز الطبيعي.

لتحويل سيارات مدينة شرم الشيخ للعمل بالغاز

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، يأتي توقيع هذا البروتوكول ضمن الاستعدادات التي تقوم بها كافة الوزارات والجهات والأجهزة الحكومية المعنية لاستضافة قمة المناخ العالمية Cop27 بمدينة شرم الشيخ، كما أنه يأتي إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، مشيرًا إلى أن قطاع البترول انتهى من إقامة عدد 5 محطات لتموين السيارات التي تعمل بالمدينة بالغاز الطبيعي.

أردف مهندس طارق الملا، أن 3 من المحطات الأخرى مازال العمل يتم بهما، وبذلك يكون إجمالي العدد للمحطات التي تمون السيارات بالغاز الطبيعي الـ8 محطات، وسوف يتم أيضاً تموين كافة الحافلات والسيارات خلال المؤتمر بالغاز الطبيعي، فضلاً عن أن قطاع البترول سوف يوفر كذلك محطة تموين متنقلة بالغاز.

أعمال الفحص الفني للسيارات

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن البرتوكول الموقع مع وزارة البترول يقضي بأن تقوم شركتي كارجاس، وغازتك بأعمال تحويل السيارات التي تعمل في مدينة شرم الشيخ للعمل بالوقود المزدوج الغاز والبنزين، وسوف تمد المحافظة كل من الشركتين “غازتك، وكارجاس” بكافة بيانات السيارات التي سيتم تحديداً تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

وبموجب البروتوكول سوف تقوم الشركتين أيضًا بكل أعمال الفحص الفني اللازمة للسيارات التي سيتم تحويلها، مشيرًا كذلك إلى أن الأعمال الخاصة بتحويل السيارات للعمل بالغاز سوف تتم على وجه التحديد فى مركز غازتك الكائن بمدينة الرويسات، وفى بعض الأماكن الأخرى التي ستوفرها المحافظة.

بروتوكول لتحويل سيارات مدينة شرم الشيخ
تعاون لتحويل سيارات شرم الشيخ للعمل بالغاز

تجدر الإشارة إلى أن شركتي (غاز تك، وكارجاس ) قدما لمحافظة جنوب سيناء منحة بقيمة 5 مليون جنيه، وذلك بغرض من دعم تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + تسعة عشر =