قدمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات جميع اشتراطات صلاة عيد الفطر في الإمارات في ضوء تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تعمل على الحد من انتشار الفيروس المستجد في الدولة، كما قامت بإجراء تحديث بروتوكول عيد الفطر بما يتناسب مع المرحلة الراهنة، وبالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك، كما مكنت المواطنين من الاحتفال بهذه المناسبة ولكن بالشروط الجديدة.

اشتراطات صلاة عيد الفطر في الإمارات

أطلقت الهيئة مجموعة من الإجراءات الوقائية داخل المصليات المنتشرة في جميع أنحاء الدولة للحفاظ على صحة المواطنين والمواطنات، وشددت على ضرورة الاطلاع على جميع اشتراطات صلاة عيد الفطر في الإمارات لعدم التعرض لأي مسائلة قانونية، وقد جاءت تلك الشروط منحصرة في التالي:

  • ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية التي حددتها الجهات الصحية في وقت سابق، وعلى رأسها ارتداء الكمامات أو الأقنعة التي تحمي من انتشار الفيروس، كما ألزمت الجميع بضرورة التباعد الجسدي أثناء أداء الصلاة.
  • الحفاظ على صحة الفئات المعرضة للإصابة مثل فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومن يعاني من أي مرض مزمن من خلال الالتزام بالابتعاد عنهم جسديًا.
  • العمل على توزيع العيديات والهدايا في عيد الفطر من خلال استخدام الوسائل الإلكترونية.
  • عدم مصافحة أي شخص مشكوك بأنه حامل للفيروس أو يُعاني من أي عرض من الأعراض، والاحتفال بالعيد مع العائلة فقط.

ودعت الهيئة، إلى ضرورة الامتثال لكافة الشروط والإجراءات في هذه الأيام، من أجل الحد من انتشاره والعمل على سلامة جميع أفراد المجتمع أيضًا، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك خير استقبال.

بروتوكول عيد الفطر بالإمارات

أما عن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة خلال الفترة الحالية فهي خاصة بأعمال التنظيم وتهيئة الساحات التي تُقام فيها صلاة العيد على وجه التحديد، وقد شملت ما يلي:

وضع الهيئة ملصقات في أماكن متفرقة في الساحات الخارجية للمساجد بجميع أنحاء الإمارات بالإضافة إلى الساحات الداخلية أيضًا حتى تُلزم المواطنين بالتباعد الجسدي.

تستقبل المساجد المصلين لأداء الصلاة والعمل على نقل التكبيرات قبل انطلاقها بحوالي ثلاثين دقيقة فقط، مع الحرص على أن تكون الفترة الإجمالية للصلاة والخطبة لا تتجاوز ثلث الساعة.

ونوهت الهيئة إلى ضرورة عدم المصافحة بين المصلين وبعضهم، وفي حال حدوث ذلك ينبغي الالتزام بالتعقيم الفوري باستخدام الأدوات المخصصة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =