وقع المهندس أحمد بن حسن الهدابي، مدير تنفيذي وحدة التخطيط الاستراتيجي بهيئة تنظيم الاتصالات ورئيس اللجنة الإشرافية لمنصة “نفاذ”، ممثلاً عن هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان، مع غسان فضل عيد بيت بن سليم، رئيس المسار الاقتصادي بالبرنامج الوطني للتشغيل، ممثلا عن البرنامج، مذكرة تعاون للشراكة في مجالات التشغيل والتدريب في المنصة الرقمية “نفاذ”.

تعزيز التعاون

وقال مصدر مسؤول بهيئة تنظيم الاتصالات ، أن توقيع مذكرة التعاون والشراكة مع البرنامج الوطني للتشغيل في منصة “نفاذ” يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في كل ما له علاقة بتشغيل وتدريب الكوادر والكفاءات العمانية، وطرح المبادرات والمشروعات والبرامج التي يتم من خلالها توفير وخلق فرص العمل لاسيما في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إضافة إلى الخدمات البريدية، لمد سوق العمل بما يحتاجه من كفاءات مؤهلة ولديها القدرة على المنافسة وذلك من أجل رفع كفاءة وجودة العمل في هذا القطاع.

خدمات منصة “نفاذ”

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان، أطلقت مع الشركة الدولية لخدمات الحاسب الآلي منصة نفاذ، وذلك بهدف استقطاب وجذب مختلف الكفاءات الوطنية المؤهلة للعمل والمنافسة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد.

وتقدم منصة “نفاذ” عددًا من الخدمات التي يستفيد منها أصحاب الشركات التي تعمل في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات ، حيث تتيح “نفاذ” للشركات المرخص لها بالعمل في القطاع طرح كافة المناقصات والمشروعات، إضافة إلى إمكانية التقدم بالعروض أوطلبها.

وقد حظيت المنصة بقبول كبير من الشركات، حيث بلغ عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة التي سجلا في “نفاذ” 145 شركة، وبلغ عدد المسجلين من أصحاب العمل المستقلين 66 صاحب عمل.

يذكر أن منصة ” نفاذ” لها أهمية بالغة في تعزيز القيمة المحلية المضافة، فضلاً عن دورها الحيوي الفعال في ربط المستقلين من أصحاب العمل وكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالعديد من الفرص التي يوفرها قطاعي البريد والاتصالات، إضافة إلى أن المنصة تساهم في إتاحة البرامج التدريبية لكافة الباحثين عن عمل في أي تخصص له علاقة بأحد القطاعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 12 =