أقرت دولة الكويت، إصدار خدمة سمة دخول عمل أهلي إلكترونياً، وذلك في إطار التنسيق والتناغم بين وزارة الداخلية الكويتية والهيئة العامة للقوى العاملة، حيث يبدأ من الاثنين بتاريخ 25/4/2022 العمل بخدمة التأشيرة الإلكترونية “سمة دخول العمل”، بدلاً من خدمة “طباعة تأشيرات العمل” التي كان يعمل بها في القطاع الأهلي، وذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات مجلس الوزراء الكويتي التي دعت إلى أهمية وضرورة العمل وفق حوكمة كاملة للإجراءات عن طريق مختلف الأنظمة الآلية، وذلك من أجل دعم العمل والتحول إلى الحكومة الإلكترونية، بحسب أسيل المزيد، المتحدثة الرسمية ومديرة إدارة العلاقات العامة بالهيئة.

إصدار خدمة سمة دخول عمل أهلي

أوضحت المتحدثة الرسمية ومديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للقوى، أنه في الفترة المقلبة سوف يتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات بالتزامن مع إطلاق خدمة الإصدار الإلكتروني “سمات دخول العمل” الخاصة بالعمل في القطاع الأهلي، مشيرة إلى أنه سوف يتم وقف كافة الخدمات المتعلقة بها، والتي تتمثل في “طباعة تأشيرات العمل” و”إلغاء التأشيرات التي لم تطبع”.

آلية رفع خدمتي طباعة تأشيرات العمل وغير المطبوعة

أشارت متحدثة القوى العاملة بالكويت إلى أنه سوف يتم رفع هذه الخدمات التي تم إيقاف التعامل بها، من جميع الأنظمة الآلية التي يتم العمل بها في الهيئة العامة للقوى العاملة، لافتة إلى أن خدمة “إلغاء تأشيرة مطبوعة” سوف تقتصر على التأشيرة التي تم طبعها من قبل أنظمة الهيئة فقط.

كما أن قبول طلب “إلغاء تصريح العمل” سوف يتم قبوله في حالة واحدة فقط، وهي الحالة التي تم فيها إلغاء التأشيرة من قبل وزارة الداخلية الكويتية، والعامل ليس بداخل البلاد.

بهدف زيادة فاعلية الإجراءات

أكدت المزيد، على أن خدمة إلغاء التصاريح لأي سبب، تتطلب إلغاء التأشيرة التي أصدرتها وزارة الداخلية الكويتية وصدر بموجبها التصريح، وذلك في حال قام صاحب العمل بطباعة التأشيرات الإلكترونية، ويتم البدء في إجراءات الإلغاء لتأشيرة قبل قيام الهيئة العامة للقوى العاملة بالقيام بإجراءات إلغاء التصريح.

تجدر الإشارة إلى أن خطوة إصدار خدمة سمة دخول عمل أهلي في الكويت تستهدف التسهيل على أصحاب العمل، وزيادة فاعلية الإجراءات اللازمة لإتمام خدمات التأشيرات والتصاريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 9 =